البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية في ختام التعاملات وسط تقلبات أسعار النفط

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية، في ختام تداولات اليوم الثلاثاء، بعد مكاسب المؤشرات الأمريكية في اليوم السابق، ووسط تقلبات أسعار خام برنت حول مستويات 93 دولاراً.

وارتد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية من أدنى مستوياته في نحو 6 أشهر مرتفعاً بنحو 0.4%، ليستعيد مستويات 10900 نقطة وسط سيولة بلغت 6.3 مليار ريال.

وتأثرت الأسهم السعودية إيجاباً بمكاسب الأسواق الأمريكية مع تحسن معنويات المستثمرين، بالإضافة إلى تماسك أسعار خام برنت حول مستويات 93 دولاراً.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.6% بعد جلستين من التراجع، بدعم من ارتفاع سهمي بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 2.4% و1.8% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنحو 0.5% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي بيتك وأجيليتي بنسبة 0.7% و0.8% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.2% بضغط من انخفاض سهمي ألفاظبي والعالمية القابضة بنسبة 1.4% و0.3% على التوالي،

كما انخفض سهم أدنوك للتوزيع بنحو 0.5% على الرغم من إعلان الشركة عن توزيعات نقدية بواقع 10.28 فلس لكل سهم عن فترة النصف الأول 2023.

وسيطرت عمليات جني الأرباح في سوق دبي ليتراجع المؤشر العام بنسبة 0.7% من أعلى مستوياته منذ يوليو 2015، بضغط من انخفاض سهمي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية بنحو 1.5% و2.4% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك