البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية والسوق السعودي يتراجع لأدنى مستوياته في 6 أشهر

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية في ختام تداولات جلسة الإثنين، وسط مخاوف من بقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة طويلة مما أثر سلباً على معنويات المستثمرين.

وتراجع مؤشر السوق الرئيسية في البورصة السعودية بنسبة 0.65%  ليغلق عند أدنى مستوياته في قرابة 6 أشهر، مسجلاً ثالث خسارة يومية له على التوالي وسط سيولة بلغت 5.4 مليار ريال.

وتأثرت الأسهم السعودية بخسائر الأسواق العالمية مع تراجع ثقة المستثمرين بعد أن أشارت توقعات الفيظرالي الأمريكي إلى بقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة طويلة.

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.2% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي، بضغط من انخفاض سهمي صناعات قطر ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 1.5% و0.6% على التوالي.

بينما ارتد مؤشر الكويت الأول من أدنى مستوياته في 4 أشهر مرتفعاً بنحو 0.4% بعد 7 جلسات من الخسائر، بدعم من ارتفاع سهمي بيتك وبنك بوبيان بنسبة 1% و1.5% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.1% بعد 4 جلسات متتالية من الارتفاع، بضغط من انخفاض سهمي طاقة والعالمية القابضة بنسبة 1% و0.5% على التوالي،

بينما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% إلى أعلى مستوياته منذ يوليو من عام 2015 بدعم من ارتفاع سهمي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية بنحو 1.4% و1% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك