البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

انطلاق فعاليات ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

انطلقت فعاليات ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين، في نسخته الخامسة، تحت عنوان "صناعة التأمين: المضي قدما نحو تخطي العقبات"، صباح اليوم الإثنين، برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ولمدة يومين، بحضور 980 مشاركًا من 33 دولة.

ويتحدث بالجلسة الافتتاحية وزير المالية الدكتور محمد معيط، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية محمد فريد، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، ومساعد وزير الهجرة لشؤون الجاليات السفير عمرو عباس.

وتتضمن فعاليات الملتقى، عقد جلستي عمل، الأولى بعنوان "التأمين الطبي وقانون التأمين الصحي الشامل"، والثانية بعنوان "دور التأمين في التخفيف من مخاطر التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية"، كما سيتم تدشين فرع المنظمة الإفريقية لمحترفي التأمين الشباب "YIPS" في مصر، عقب انتهاء الجلسة الأولى.

وبحسب جدول أعمال الملتقى يتضمن اليوم الثاني، غدا الثلاثاء، عقد 4 جلسات، تتناول الأولى "تحديات واستراتيجات تطوير نظام بيئي للتأمين التكنولوجي المستدام"، وتناقش الثانية "سبل تحقيق الشمول التأميني بالرغم من ارتفاع تكلفة المعيشة من وجهة نظر شركات التأمين ومعيدي التأمين والوسطاء"، في حين تعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان "شركة التأمين المستقبلية الناجحة"، بينما تتناول الجلسة الرابعة والختامية "نظرة مستقبلية والخطوات القادمة".

وسيكرم الاتحاد المصري للتأمين، في ختام المؤتمر، الفائزين بالمسابقة البحثية "عزة عارفين"، والتي أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى عزة عارفين المدير التنفيذي بالاتحاد المصري للتأمين وخبيرة التأمين؛ تكريما لذكراها ولما تركته من بصمة وإنجازات في مجال صناعة التأمين طوال مسيرتها العملية.

ويمثل الملتقى منصة مهمة لشركات التأمين المصرية لتجديد اتفاقيات إعادة التأمين، ومناقشة الاتفاقيات الجديدة مع الشركات الأجنبية، حيث تجتمع هذه الشركات تحت سقف واحد، مما يوفر الوقت والمال على الشركات.

كما يعد الملتقى فرصة لعقد بروتوكولات بين الأطراف ذات الصلة، ومناقشة تطورات صناعة التأمين وانعكاسات الظروف العالمية مثل التضخم والأزمة الروسية الأوكرانية والعوامل الاقتصادية والسياسية الراهنة على نشاط التأمين، ودور التأمين في التخفيف من مخاطر التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك