البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الكهرباء: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لسوء الأحوال الجوية

وزارة الكهرباء والطاقة
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رفع حالات الاستعداد والطوارئ لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية على كافة المستويات، بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة؛ حرصًا من قطاع الكهرباء على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهربية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي تنفيذًا للتوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم استقرار الأحوال الجوية وما يصاحبها من عاصفة ترابية ورياح وأمطار بمختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة القادمة.

وأضافت أنه تم التأكيد على جميع الشركات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات التابعة، والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة، وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.

كما تم التأكيد على تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف والرفع، والتأكيد على أن تكون مغذاه بمصدرين تغذية مختلفين ويعملان بكفاءة طوال الوقت، مع التأكيد على مراجعة واختبار كفاءة وحدات الطوارئ "وحدات الديزل المصدر الاحتياطي" بكل محطة صرف أو رافع صحي.

كما تم مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بمحطات الصرف الصحي والرفع والتأكد من صلاحيتها وكفاءتها، ورفع حالات الاستعداد القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة إدارات وقطاعات الكهرباء وسرعة اتخاذ اللازم في حال ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل.

وشددت الوزارة على ضرورة المتابعة المستمرة للشبكة من خلال غرف عمليات مركزية وأخرى بمكاتب رؤساء الشركات والقطاعات التابعة والإدارات والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات، وتجهيز ماكينات الطوارئ للدفع بها عند الحاجة، والتأكيد على توافر جميع المهمات الاستراتيجية بمخازن القطاعات، وتواجد جميع فرق إزالة الأعطال للجهدين المتوسط والمنخفض.

وأهاب قطاع الكهرباء بالمواطنين الابتعاد عن المهمات الكهربائية حرصًا على سلامتهم خاصة عند سوء الأحوال الجوية لما يمثله ذلك من خطورة بالغة، مؤكدًا استقبال الخط الساخن "121" للإبلاغ عن أية أعطال على مستوى الجمهورية، حيث تقوم فرق الطوارئ المجهزة بالتعامل مع الأعطال في أسرع وقت ممكن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك