البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع إيرادات هيئة الطاقة المتجددة إلى 3 مليارات جنيه

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ارتفاع إجمالي إيرادات هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة إلى 3 مليارات جنيه في 2022-2023 ، بزيادة 670 مليون جنيه عن المستهدف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بجلسته الرابعة لعام 2023، وبحضور عدد من قيادات القطاع، حيث استعرض المجلس المركز المالي للهيئة في 30-6-2023.

وحققت الهيئة صافي أرباح قدرها 268 مليون جنيه، مما يعبر عن تطور أداء الهيئة كأحد نماذج المؤسسات الحكومية الناجحة، وذلك على الرغم من الآثار السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على سلاسل الإمداد وعمليات الشحن.

وعلى مستوى أداء المحطات التابعة للهيئة، بلغ إجمالي الطاقة المنتجة خلال العام المالي 2022 /2023 قرابة 4000 ج. و. س.، ساهمت في توفير أكثر من 645 ألف طن بترول مكافئ.

كما ارتفعت القدرات المركبة لمحطات إنتاج الكهرباء "الرياح-الشمسية" التابعة للهيئة إلى حوالي 1340 ميجاوات خلال العام المالي، حيث تم بدء تشغيل مشروع الخلايا الشمسية قدرة 50 ميجاوات بمنطقة الزعفرانة، بمحافظة السويس، باستثمارات تتجاوز 500 مليون جنيه.

وتشهد الأسابيع القليلة القادمة بدء إجراءات تشغيل مشروع طاقة رياح قدرة 250 ميجاوات بمجمع خليج السويس على ساحل البحر الأحمر بإجمالي استثمارات تتجاوز 6 مليارات جنيه.

يأتي هذا في الوقت الذي يتوقع فيه أن يضم مجمع خليج السويس لطاقة الرياح أكثر من 3 آلاف ميجاوات تنفذ أغلبها من خلال شركات القطاع الخاص الدولية والوطنية، مما يشير إلى جاذبية مجالات الاستثمار في مصر، ومن ضمنها قطاع الطاقة المتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك