البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

سهم Tesla يرتفع 10% بعد توقعات إيجابية من Morgan Stanley

شركة تسلا
شركة تسلا

ارتفع سهم Tesla بنحو 10% خلال تداولات الاثنين، بعدما توقع خبراء بنك الاستثمار الأمريكي Morgan Stanley ارتفاع القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، بفضل تطويرها لجهاز الكمبيوتر العملاق Dojo، في ظل الانتشار السريع لسيارات الأجرة ذاتية القيادة وخدمات الشبكات.

وقال المحلل آدام جوناس في تقرير، إن الكمبيوتر Dojo يمكن أن يفتح أسواقا جديدة أمام Tesla، كما فعلت خدمة الحوسبة السحابية Amson Web Services “AWS” مع شركة التجارة الإلكترونية العملاقة Amazon.

كما رفع المحللون السعر المستهدف لسهم Tesla من 250 إلى 400 دولار خلال عام، وارتفع سعر سهم الشركة إلى أكثر من الضعف منذ بداية العام الحالي، في حين ارتفع خلال التداولات الصباحية بنسبة 7% تقريبا، ويتجه السهم نحو إضافة حوالي 52 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة.

ويعتبر بنك Morgan Stanley إحدى المؤسسات الاستشارية للمليادير الأمريكي إيلون ماسك مالك Tesla، وساهم البنك في الأعمال الاستشارية لصفقة استحواذ على منصة التواصل الاجتماعي تويتر مقابل 44 مليار دولار قبل تحويل اسمها إلى إكس.

يذكر أن الكمبيوتر العملاق Dojo تم تصميمه لكي يعالج كميات ضخمة من البيانات لتدريب أنظمة القيادة الذكية في السيارات وهو ما يعطي Tesla"ميزة متفردة" في سوق قد تصل قيمتها إلى 10 تريليونات دولار بحسب جوناس، وهو ما يمكن أن يجعل قطاع البرمجيات والخدمات أكبر مساهم في قيمة Tesla فيما بعد.

وقال جوناس، إنه من المتوقع أن تطلق تسلا نظاما للقيادة الذاتية الكاملة للسيارات بنهاية العام الحالي، مضيفا أن مؤتمر "يوم الذكاء الاصطناعي في 2024" للشركة سيكون حدثا يستحق المتابعة.

يذكر أن Tesla لم تعلن رسميا عن مؤتمر يوم الذكاء الاصطناعي في العام المقبل حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك