البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع شبه جماعي لأسواق الأسهم الخليجية بدعم من صعود أسعار البترول

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلق مؤشرات الأسهم الخليجية على ارتفاع شبه جماعي، بعد أن لامس خام برنت مستويات 91 دولاراً، اليوم الإثنين، وقبيل إعلان بيانات التضخم الأمريكية والتي سترسم مسار قرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة.

مؤشر السوق السعودي يرتد من أدنى مستوياته في 3 أشهر

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودي بنحو 0.7%، اليوم الاثنين، بعد 7 جلسات متتالية من الخسائر ليرتد من أدنى مستوياته في 3 أشهر، ويغلق عند 11235 نقطة وسط سيولة بلغت نحو 6.5 مليار ريال.

وجاء الدعم من ارتفاع سهمي الراجحي وstc بنسبة 0.85% و1.3% على التوالي، بالإضافة لارتفاع سهم أنابيب السعودية 1.2% مسجلاً أعلى إغلاق له منذ عام 2014.

وفي السوق الموازية، قفز سهم المناولة للشحن في أول جلسة تداول له بنسبة 30%، إلا أن مؤشر السوق تراجع بنسبة 1.3% بضغط من تراجع سهم جاهز بنسبة 7%.

مؤشر بورصة قطر يرتفع للجلسة الرابعة على التوالي

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.55%، مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي ليستعيد مستويات 10400 نقطة بدعم من ارتفاع سهم مجموعة QNB بنسبة 0.8% وسهم البنك التجاري بنحو 1.3%.

 المؤشرات الإماراتية ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.1% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي إعمار والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.4% و0.9% على التوالي.

وارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.2% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي الدار وطاقة بنسبة 1.5% و4.4% على التوالي.

في المقابل، انخفض مؤشر الكويت الأول بنحو 0.2% بعد 3 جلسات متتالية من الارتفاع بضغط من تراجع سهمي الوطني وبيتك بنسبة 0.1% و0.3% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك