البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من المستشارين بهيئة قضايا الدولة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 34 مكرر "ح" الصادر بتاريخ 30 أغسطس سنة 2023، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 364 لسنة 2023، بتعيين 67 نائبًا لرئيس هيئة قضايا الدولة.

يأتي ذلك بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 75 لسنة 1963، بتنظيم هيئة قضايا الدولة والقوانين المعدلة له، وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة بجلسة 14-6-2023، وبناءً على ما عرضه وزير العدل.

وتضمن قرار رئيس الجمهورية في مادته الثانية تعيين 68 وكيلًا لهيئة قضايا الدولة، فيما نصت المادة الثالثة على تعيين 74 من المستشارين المساعدين من الفئة أ بالهيئة كمستشارين بهيئة قضايا الدولة.

كما نصت المادة الرابعة من القرار ،على تعيين عدد من المستشارين المساعدين من الفئة ب بالهيئة في منصب مستشارًا مساعدًا من الفئة "أ"، وقد نصت المادة الخامسة أيضًا على تعيين عدد من النواب بالهيئة كمستشارًا مساعدًا من الفئة "ب".

ونصت المادة السادسة من قرار رئيس الجمهورية، على تعيين عدد من المندوبين بالهيئة كمحاميًأ في هيئة قضايا الدولة، بالإضافة إلى ذلك، نصت المادة السابعة على تعيين عدد من المندوبين المساعدين بالهيئة كمندوبًا بهيئة قضايا الدولة.

وفيما يلي نص القرار:-

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك