البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

خسائر جماعية لأسواق الخليج .. ومؤشرات البورصة المصرية تسجل مستويات قياسية جديدة

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض جماعي، اليوم الاثنين، في ظل تقلبات أسعار النفط وانعدام المحفزات وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر الحالي، بينما سجلت مؤشرات البورصة المصرية مستويات قياسية جديدة.

مؤشر السوق السعودي يسجل ثالث خسارة يومية على التوالي

وتراجع مؤشر السوق الرئيسية في السعودية بنسبة 0.2% منخفضاً للجلسة الثالثة على التوالي وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 5.4 مليار ريال.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم مصرف الراجحي بنسبة 0.4% مسجلاً أدنى إغلاق له في 3 أسابيع، بالإضافة لانخفاض سهم أرامكو 0.44% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي.

كما انخفض سهم أمريكانا بنسبة 1.8% بعد أن وصل يوم أمس إلى أعلى مستوياته منذ الإدراج.

مؤشر بورصة قطر يتراجع لأدنى مستوياته في 7 أسابيع

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% إلى أدنى مستوياته في 7 أسابيع بضغط من انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي ومجموعة QNB بنسبة 1.5% و1.1%على التوالي.

مؤشر الكويت الأول يتراجع لأدنى مستوياته في 3 أشهر

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.9% إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر بضغط من انخفاض سهمي أجيليتي وبيتك بنسبة 1.9% و1.3% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 0.5% في جلسة الاثنين بضغط من انخفاض سهمي إمباور والعربية للطيران بنسبة 2.2% و2.4% على التوالي.

كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.4% بضغط من انخفاض سهمي أدنوك للحفر وأبوظبي الأول بنسبة 3.4% و1.2% على التوالي.

الثلاثيني المصري يغلق فوق مستويات 18900 نقطة لأول مرة في تاريخه

وأغلقت مؤشرات البورصة المصرية على مكاسب جماعية في جلسة الإثنين وسط سيولة بلغت نحو 2.2 مليار جنيه لترتفع القيمة السوقية إلى نحو 1.281 تريليون جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.9% ليغلق فوق مستويات 18900 نقطة لأول مرة في تاريخه بدعم من ارتفاع سهم طلعت مصطفى بأكثر من 5% إلى أعلى مستوياته في 4 سنوات.

كما ارتفع سهم الشرقية للدخان بنحو 0.9% إلى أعلى مستوياته في نحو 5 سنوات بعد إعلان شركة "جلوبال" الإماراتية استحواذها على 30% من الشرقية للدخان بقيمة 625 مليون دولار.

وأغلق المؤشر السبعيني مرتفعاً بنحو 0.5% ليغلق عند مستويات عند 3830 نقطة.

وأظهرت البيانات تسجيل العرب والمصريين صافي شراء بقيمة 0.2 و3.4 مليون جنيه على التوالي مقابل صافي بيع للأجانب بقيمة 3.6 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك