البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بوتين يبلغ أردوغان استعداده لإجراء مباحثات بشأن اتفاقية الحبوب

الرئيس الروسي فلاديمي
الرئيس الروسي فلاديمي بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره التركي رجب طيب أردوغان استعداده لإجراء مباحثات بشأن اتفاقية الحبوب.

وأضاف بوتين: "منفتحون على الحوار بشأن اتفاق الحبوب مع أوكرانيا"، مشيرا إلى أن موسكو ستواصل المفاوضات مع تركيا بشأن إنشاء مركز غاز.

من جانبه قال أردوغان، إن التبادل التجاري بين روسيا وتركيا وصل إلى 100 مليار دولار.

وقال إنه سيبحث التبادل التجاري مع روسيا بالعملات الوطنية.

وبدأ بوتين وأردوغان مباحثات موسعة في مدينة سوتشي الروسية بمشاركة وفدي البلدين، على أن يواصل الرئيسان المباحثات في نطاق أضيق خلال مأدبة الغداء.

من جهته، أكد مصدر تركي أن المحادثات المقرر إجراؤها، اليوم الاثنين، بين الرئيس الروسي ونظيره التركي ستكون حاسمة بالنسبة لمصير صفقة الحبوب.

وأضاف المصدر المشارك في المفاوضات : "هذه المفاوضات بين الزعيمين بالغة الأهمية فيما يتعلق بمبادرتنا (مبادرة حبوب البحر الأسود)، مثلما قلت سيتم تحديد الخطوات اللاحقة بشأن هذا الموضوع، وكما تعلمون هناك مخاطر حيال ارتفاع أسعار الحبوب في الأسواق العالمية، لذا فإن كافة التفاصيل، وكل التصريحات والاتفاقات ستكون مهمة جدا"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء.

وستكون رحلة أردوغان إلى سوتشي فرصة لزعيمي البلدين لإزالة نقاط التوتر في العلاقات خلال الآونة الأخيرة.

ومن المرجح أن تكون قضايا مركز الغاز والمشروع المحتمل لإمداد أوروبا بالغاز من خلال خط "السيل التركي" على جدول أعمال اجتماع الرئيسين، حيث لا يزال الوضع في شأن "المركز" المذكور يتطور ببطء شديد بسبب الحجم الكبير للمسائل القانونية التي لم يتم حلها بعد، كما أن إنشاء طريق جديدة لإمدادات الغاز يتطلب إجماعاً أوسع بكثير من مجرد إجماع أردوغان وبوتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك