البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

خلال الفترة من 14-16 سبتمبر

«تصديري الصناعات الطبية»: 21 شركة تشارك بمعرض «هيلث إكسبو» في العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، المشاركة المصرية في المعرض الدولي "هيلث إكسبو" المقرر إقامته في بغداد خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع شركة "إكسبو كونسلتنت" العالمية، وذلك في إطار خطة تنمية الصادرات المصرية التي تنتهجها الحكومة خلال الفترة الحالية.

وكشف المجلس التصديري للصناعات الطبية الدوائية، عن مشاركة 21 شركة من كبرى شركات الأدوية المستلزمات الطبية وكبرى المستشفيات بمصر، في معرض "هيلث إكسبو" بالعراق من أجل التعرف على إمكانيات السوق العراقي وعقد شراكات مع الشركات والمستشفيات هناك خاصة في ظل مشاركة متميزة من كبار الشركات المصرية.

وكان الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أعلن عن ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من عام 2023 بنسبة 14%، لتسجل 530 مليون دولار، مقابل 467 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشاد بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا حول الإعفاءات الضريبة للقطاعات الإنتاجية، مؤكداً أنها خطوة تدعم الصناعات والاستثمارات الجديدة وهو ما ينعكس في النهاية على صادرات القطاعات المختلفة.

وأشار جورج أن رؤية المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، ترتكز على تحقيق مستهدفات سنوية لزيادة الصادرات بما لا يقل عن 30% بشكل سنوي، وهو ما يدعم اتجاه الحكومة نحو تنمية الصادرات والإسهام في حل أزمة نقص العملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك