البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«موديز» ترفع توقعات نمو الاقتصاد الأمريكي في 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، توقعاتها لنمو الاقتصاد الأمريكي لعام 2023، لكنها خفضت تقديراتها للصين في العام المقبل.

وقالت وكالة للتصنيف، إنه في الوقت الذي يتراجع فيه خطر الركود في الولايات المتحدة، فإن التحديات التي تواجهها الصين تتصاعد.

أضافت "موديز" في تقرير لها: "لقد رفعنا توقعاتنا لنمو اقتصاد الولايات المتحدة إلى 1.9% في عام 2023 من 1.1% في توقعاتنا لشهر مايو".

وأبقت الوكالة على توقعاتها للنمو لعام 2024 عند 1%، لافتة إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة ستكون بمثابة مكبح للاقتصاد، وفق "رويترز".

وتابعت "موديز": نعتقد أنه سيكون من الصعب على مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" تحقيق انخفاض مستدام في التضخم إلى هدفه البالغ 2% إذا استمرت الظروف الاقتصادية الحالية".

في المقابل، ذكر التقرير أن الصين تواجه "تحديات نمو كبيرة" ناجمة عن ضعف ثقة الشركات والمستهلكين وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي والسياسي واستمرار مشكلات القطاع العقاري والأعمار الكبيرة للعمالة.

وأبقت وكالة "موديز" على توقعاتها للنمو لهذا العام عند 5% لكنها خفضت توقعاتها لعام 2024 إلى 4% من 4.5% سابقا.

وتصنف الوكالة، الصين عند "A1" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهي أقل 4 درجات من أعلى درجة "AAA" في الولايات المتحدة.

وقالت "موديز" في تقريرها: تشير البيانات الواردة من الصين إلى أن التعافي الاقتصادي من سياسة القضاء على "كوفيد-19"، والتي استمر تطبيقها لفترة طويلة، لا يزال ضعيفا إذ يبدو أن التعافي الذي صاحب إعادة الفتح في مارس وأبريل ومايو يتباطأ.

أضافت: نعتقد أن انخفاض ثقة المستهلكين يعوق إنفاق الأسر، وأن عدم اليقين الاقتصادي والسياسي سيواصل تأثيره على قرارات الشركات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك