البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أبو ظبي الأول مصر» يحقق 6.6 مليار جنيه أرباح خلال 6 أشهر

بنك أبو ظبي الأول
بنك أبو ظبي الأول

حقق بنك أبو ظبي الأول مصر، صافي أرباح 6.6 مليار جنيه وفقًا للقوائم المالية عن الفترة 30 يونيو 2023، حيث بلغت نسبة الزيادة 317% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وأوضح البنك في بيان، أن قيمة إجمالي ودائع العملاء في نهاية النصف الأول من العام الحالي بلغت 194.5 مليار جنيه محققة زيادة بنسبة 40% عن 31 ديسمبر 2022، كما بلغ صافي محفظة القروض 80.7 مليار جنيه بارتفاع يصل نسبته إلى 65% عن 31 ديسمبر 2022.

ونوه إلى ارتفاع إجمالي أصول البنك في النصف الأول من العام ليسجل 289.4 مليار جنيه بزيادة 40% بالمقارنة عن نهاية عام 2022.

وبلغ صافي الدخل من العائد 6.8 مليار جنيه بارتفاع نسبته 119% مقارنة بالفترة ذاتها عن العام السابق.

وبلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات في النصف من العام الحالي 975 مليون جنيه، مرتفعًا بنسبة 36% مقارنةً بالفترة ذاتها عن العام السابق.

من جانبه قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، إن نتائج النصف الأول من العام الحالي تدعم فعالية استراتيجيتنا التي جسدت قدرتنا على التكيف مع الأوضاع الراهنة، وعزيمتنا الراسخة في قيادة نمو القطاع المصرفي في مصر، لذا نسعى لمواصلة تنفيذ استراتيجيتنا لتحقيق مستهدفات هذا العام المالي، حيث انعكس إيماننا بقوة ومرونة الاقتصاد المصري وفرص النمو به على رؤيتنا الداعمة للتوسع في خدمة عملائنا وأفراد المجتمع بمختلف فئاته على حد سواء، مما يساهم في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

ويحافظ بنك أبوظبي الأول مصر على نهج مرن للتعامل مع التحولات الديناميكية في الاقتصاد المحلي والعالمي وأسعار الصرف ومستقبل الفائدة .

يذكر أن النتائج المالية المميزة للبنك تؤكد خطته الاستباقية لتلبية احتياجات السوق المصرية متعددة الأوجه، من خلال خدمات مبتكرة وحلول مصرفية مصممة خصيصًا لشرائح العملاء المختلفة ولتعزيز هذه المساعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك