البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يغلق مستقرا عند التسوية.. وبرنت يسجل 84.42 دولارًا للبرميل

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط عند التسوية، اليوم الاثنين، مدفوعة بمخاوف استمرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على إضعاف الطلب على النفط، لكنها على الوجه الآخر تلقت دعماً من احتمال تعطل الإمدادت جراء عاصفة مدارية قبالة سواحل الخليج الأمريكي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند التسوية 27 سنتاً أو 0.3%، إلى 80.10 دولار للبرميل، بينما تراجع خام برنت 6 سنتات عند التسوية إلى 84.42 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى خلال الجلسة عند أكثر من 85 دولارا في وقت سابق من اليوم.

وسجل الخامان خسارة للأسبوع الثاني يوم الجمعة، بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى مزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفعا جدا.

فيما خفضت الصين رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف في أحدث محاولة لدعم الأسواق المتعثرة، كما تركز الأسواق أيضا على العاصفة المدارية "إداليا" والمخاطر التي تشكلها على إنتاج النفط والغاز في ساحل الخليج الأمريكي.

وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع الأولية في ساكسو بنك، إن التركيز حاليا ينصب على "إجراءات الصين لدعم اقتصادها، واتجاه العاصفة المدارية "إداليا" إلى فلوريدا وما إذا كان برنت يمكن أن يستعيد الزخم ليتجاوز 85 دولارا".

وأوضح توني سيكامور، المحلل لدى آي جي ماركتس، أن تأثير العاصفة الأكثر ترجيحا هو انقطاع التيار الكهربائي لمدة يوم أو يومين، مضيفا أن ذلك "ينبغي أن يمنح بعض الدعم قصير الأجل لأسعار النفط".

وظلت أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل بدعم من انخفاض مخزونات النفط وتخفيضات الإمدادات من مجموعة أوبك+.

وقال محللون لرويترز الأسبوع الماضي، إن من المتوقع أن تمدد السعودية خفضا طوعيا يبلغ مليون برميل يوميا للإنتاج ليشمل شهر أكتوبر مع سعى المملكة إلى تقديم المزيد من الدعم للأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك