البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

عودة الحركة الجوية لطبيعتها في بريطانيا بعد ساعات من الاضطراب

أرشيفية
أرشيفية

عادت حركة الملاحة الجوية لطبيعتها في بريطانيا بعد ساعات من التأجيل والإلغاء لرحلات جوية تستخدم المجال الجوي البريطاني، وذلك بسبب ما قالت هيئة الملاحة الجوية الوطنية البريطانية إنها "مشكلة فنية"، تم تحديدها والتعامل معها، دون مزيد من التوضيح.

واضطرت الهيئة صباح الاثنين إلى تقييد تحركات الطيران والتعامل بشكل يدوي مع الطائرات بعد أن أثرت المشكلة على قدرة نظامها على معالجة حركة الملاحة تلقائيًا، مع تحذير شركات الطيران والمطارات من وجود تأخيرات وإلغاءات لعدد من الرحلات، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقالت الهيئة في بيان، "لقد حددنا وعالجنا المشكلة الفنية التي أثرت على نظام تخطيط الرحلات لدينا هذا الصباح. ونحن نعمل الآن بشكل وثيق مع شركات الطيران والمطارات لإدارة الرحلات الجوية المتأثرة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.. سيقوم مهندسونا بمراقبة أداء النظام بعناية عندما نعود إلى العمليات العادية."

وفي وقت سابق، قالت شركة مراقبة الحركة الجوية الأيرلندية، إن المشكلة أدت إلى "تأخير كبير في الرحلات الجوية عبر أوروبا التي تسافر من المجال الجوي للمملكة المتحدة أو منها أو عبرها".

وأوضح متحدث باسم مطار هيثرو في لندن، المركز الأكثر ازدحاما في أوروبا الغربية، أن المطار يعمل مع هيئة الملاحة الجوية لتقليل التأثير على الركاب، بينما قال مطار غاتويك، جنوب لندن، إنه يشهد تأخيرات وإلغاءات متعددة.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية، إن رحلاتها تعطلت بشدة وإنها أجرت "تغييرات كبيرة" على جدول رحلاتها، في حين قالت شركات طيران أخرى، بما في ذلك رايان إير، إن بعض الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة ستتأخر أو تُلغى.

وكان مطارا مانشستر ولندن ستانستد من بين العديد من المطارات في المملكة المتحدة التي حذرت من احتمال تعطيل الرحلات الجوية، بينما قال مطار دبلن إن المشكلات أدت إلى تأخير وإلغاء بعض الرحلات الجوية من وإلى العاصمة الأيرلندية.

ولجأ العديد من الركاب إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليقولوا إنهم كانوا عالقين على مدرج الطائرات في انتظار الإقلاع، أو محتجزين في مباني المطارات، في إسبانيا والبرتغال واليونان وإسرائيل وأماكن أخرى في يوم سفر مزدحم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك