البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«المصري للتأمين» يحث الشركات على اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة مخاطر التزييف العميق

 الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين - صورة أرشيفية

أوصى الاتحاد المصري للتأمين، شركات التأمين، باتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة مخاطر عمليات التزييف العميق، ودراسة تأثير هذا النوع من المخاطر على السوق المصري.

وأوضح الاتحاد في نشرة أصدرها اليوم السبت، بعنوان "التحديات التى يواجهها التأمين فى ظل عمليات التزييف العميق"، أن التزييف العميق هي تقنية تقومم على صنعِ فيديوهات مزيّفة عبر برامج الحاسوب من خلال برامج الذكاء الاصطناعي، حيث تقومم هذه التقنيّة بدمجِ عدد من الصور ومقاطع الفيديو لشخصية ما من أجل إنتاج مقطع فيديو جديد قد يبدو للوهلة الأولى أنه حقيقي لكنّه في واقع الأمر مزيف.

وقال الاتحاد المصرى للتأمين في نشرته، إن الذكاء الاصطناعى يشكل فرصة لآلاف الأشخاص حول العالم، لتسهيل العديد من مهامهم اليومية ، لكنه بالرغم من الفوائد والمميزات التى يقدمها الذكاء الاصطناعى للافراد، فإن الجانب المظلم لتلك التكنولوجيا المتقدمة ظهر أسرع من المتوقع، وبدأ يشكل خطرا على الأفراد والمجتمعات والمؤسسات، عبر تقنيات التزييف العميق.

واستعرض الاتحاد تقنيات التزييف الصوتي وكيفية الاحتيال باستخدام هذة التقنية، مشيرا الى أن المخاطر التي يتسبب فيها التزييف العميق تتمثل في: نشر التضليل والدعاية الكاذبة، الإضرار بالسمعة، اختراق الأمان والخصوصية.

وناقش الاتحاد في نشرته التحديات التي تواجهها شركات التأمين تجاه التزييف العميق خاصة فرع التأمين ضد الحوادث، مشيرا الى الحلول المحتملة لشركات التأمين لمواجهة تكنولوجيا التزييف العميق، وكذلك التغطيات التأمينية التى تتناسب مع هذة المخاطر وهى: تأمين الأخطار الالكترونية، تأمين مخاطر السمعة.

وبشأن خطوات تجنب عمليات التزييف العميق، قال إنها تتمثل في إنشاء إجراءات أمنية قوية، وتطوير عملية مصادقة Sync متعددة الخطوات تتضمن أنظمة موافقة لفظية وداخلية، وإجراء هندسة عكسية لكيفية استخدام المحتالين للتزييف العميق لاختراق أنظمة الأمان، ووضع السياسات والإجراءات بناءً على معايير الصناعة والمعايير الجديدة.

كما تضم الخطوات البقاء على اطلاع بأحدث الأدوات والتقنيات للتصدي لعمليات التزييف العميق المتطورة، والتقليل من كمية المعلومات الشخصية التي يتم مشاركها عبر الإنترنت، لا سيما على منصات التواصل الاجتماعي. فغالباً ما يعتمد المحتالون على البيانات المتاحة للجمهور لجمع عينات صوتية لاستنساخ الصوت وجمع صور لتزييف فيديو.

وأكد الاتحاد المصري للتأمين، سعيه دائماً إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري وذلك بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة فيما يتعلق بالتغطيات التأمينية والتي من الممكن أن يتم تطبيق بعضها في السوق المصري مما يمثل عامل جذب مهم لبعض انواع العملاء.

ولفت إلى الدور الذي يقوم به لزيادة الوعي التأميني للعاملين بهذا القطاع وتشجيعهم نحو سلوك نفس المنهج العالمي في عملية الابتكار وتقديم التغطيات التأمينية المصممة خصيصا للعملاء، مشيرا الى أنه قام بتحويل لجنه نظم المعلومات إلى لجنه التحول الرقمي وتطوير نطاقها واختصاصاتها عند إعادة تشكيل اللجان .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك