البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مؤشر سوق الأسهم السعودية يتخلى عن مكاسبه ويغلق على انخفاض

الأسهم السعودية
الأسهم السعودية

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض، اليوم الاثنين، إذ خابت آمال المستثمرين بسبب إجراءات التحفيز الأحدث في الصين، وكان المؤشر القطري أكبر الخاسرين.

وخفض البنك المركزي الصيني سعر الفائدة على القروض لأجل عام 10 نقاط أساس وثبتها على التي تبلغ مدتها 5 سنوات في مفاجأة للمحللين الذين توقعوا تخفيضات قدرها 15 نقطة أساس لكليهما.

وتخلى المؤشر السعودي "تاسي" عن مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا 0.8% ليهبط إلى مستوى 11408 نقاط، ونزل سهم "أرامكو السعودية" 1.6%.

وقال  علاء آل إبراهيم، رئيس قطاع صناديق أسواق رأس المال في شركة "الأول كابيتال"، إن أداء سوق الأسهم السعودية "إيجابي"، في ظل العوامل التي أثرت على أداء الأسواق العالمية.

وأضاف إبراهيم، في مقابلة مع "العربية"، أن العوامل التي تؤثر على الأسواق العالمية حاليا تتمثل في تذبذبات أسعار النفط وأداء الاقتصاد الصيني، وارتفاع أسعار الفائدة.

وذكر أن خطط التحول في السعودية ورؤية 2030 ستغذي السوق على مدى الأشهر القادمة، متوقعا الكشف عن محفزات اقتصادية للقطاع الخاص ما سينعكس إيجابا على السوق السعودية.

وهبط المؤشر القطري بما يزيد على 1%، إذ انخفضت معظم الأسهم على المؤشر ومنها مصرف قطر الإسلامي الذي نزل 2.1%، وتواصل البورصة القطرية مواجهة مخاطر نزولية بفعل ضغوط البيع على جميع قطاعات السوق.

وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "بي.دي. سويس"، إن التقلبات في أسعار الطاقة ربما تؤثر كذلك على المعنويات، وفق ما نقلته "رويترز".

ونقلت وكالة "كيودو للأنباء" عن مصادر دبلوماسية لم تذكرها بالاسم قولها إن اليابان تستعد لعقد اجتماع لوزراء خارجية اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي في السعودية في أوائل سبتمبر.

وانخفض مؤشر أبوظبي 0.3%، فيما خالف مؤشر دبي الاتجاه العام مسجلا ارتفاعا 0.1% بدعم من صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 1.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك