البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتراجع 2% وسط مخاوف بشأن أداء الاقتصاد الصيني

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

أغلق النفط على انخفاض اليوم الأربعاء، على الرغم من الانخفاض الكبير في ‏مخزونات الخام الأمريكية، إذ يعكف المستثمرون على تقييم المخاوف المتعلقة ‏باقتصاد الصين المتعثر في مقابل توقعات بنقص الإمدادات في الولايات المتحدة‎.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.44 دولار أو 1.7% لتصل إلى 83.45 ‏دولار للبرميل عند التسوية في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ‏‏1.61 دولار أو 2% إلى 79.38 دولار‎، كما تراجع الخامان القياسيان بأكثر من 1% إلى أدنى مستوياتهما منذ الثامن من ‏أغسطس أمس الثلاثاء.‏

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام ‏الأمريكية تراجعت نحو ستة ملايين برميل الأسبوع الماضي نتيجة قوة الصادرات ‏ومعدلات تشغيل التكرير، على الرغم من ارتفاع إنتاج الخام إلى أعلى مستوياته ‏منذ أن قلصت جائحة فيروس كورونا استهلاك الوقود بشدة‎.

وانخفض المعروض من البنزين 451 ألف برميل يوميا في الأسبوع مع اقتراب ‏موسم ذروة قيادة السيارات من نهايته‎، كما أنه لا يزال الاقتصاد الصيني يحظى بمتابعة حثيثة بعد أن جاءت بيانات مبيعات ‏التجزئة والناتج الصناعي والاستثمار دون التوقعات مما أجج المخاوف من تباطؤ ‏أعمق وأطول أمدا في النمو.‎

ودفعت تلك البيانات بعض الاقتصاديين للإشارة إلى احتمالات أن تجد الصين ‏صعوبة في تحقيق هدف النمو بنحو 5% لهذا العام دون مزيد من التحفيز المالي، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

ومن دون الخوض في تفاصيل، قال اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس ‏الدولة لي كه تشيانغ اليوم الأربعاء إن الصين ستواصل اتباع سياسات تستهدف ‏تعزيز الاستهلاك وتشجيع الاستثمار‎.

ويعتمد تكتل أوبك+ والوكالة الدولية للطاقة على الصين، أكبر مستورد للنفط في ‏العالم، لإنعاش الطلب على الخام لما تبقى من العام الجاري‎.

وأدى خفض السعودية وروسيا للإمدادات إلى ارتفاع أسعار النفط خلال الأسابيع ‏السبعة الماضية، وأظهرت أرقام نشرت اليوم الأربعاء أن صادرات الرياض من ‏الخام تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2021‏‎.‎

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك