البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع القلق من تباطؤ النمو الصيني

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية - أرشيفية

انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، بسبب تراجع أسهم البنوك إذ أبقت الأدلة ‏المتزايدة على فقدان الاقتصاد الصيني زخمه سريعا المستثمرين قلقين في وقت ‏تعرضت فيه الأسهم البريطانية لضغوط من تزايد المخاوف بشأن استمرار ‏التضخم‎.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.1% بعد تراجعه نحو 0.4% ‏ولامس مستوى منخفضا جديدا في شهر واحد خلال اليوم، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض مؤشر البنوك الأوروبية 0.7% ليلامس أدنى مستوى في أسبوع واحد، ‏مع تراجع سهم بنك إتش.إس.بي.سي المتأثر بالاقتصاد الصيني للجلسة الخامسة ‏ليخسر 1.7% مسجلاً أدنى مستوى في أكثر من شهرين‎، كما هبط سهما العلامتين الفاخرتين إل.في.إم.إتش وكرينج، اللتين تتأثران بطلب ‏المستهلكين الصينيين، 0.2% و0.4% على الترتيب‎.

وكان المؤشر ستوكس 600 المتأثر بعلامات على تباطؤ النمو في الصين، أضعف ‏أداء من نظرائه في الولايات المتحدة هذا العام محققاً مكاسب بلغت 7.2% فقط، أي ‏أقل بكثير من قفزة بلغت 15.3% في المؤشر ستاندرد آند بورز 500‏‎.

وفي الوقت نفسه، انخفض المؤشر فاينانشال تايمز 100 في بريطانيا‎0.4 ‎‏% بفعل ‏تزايد المخاوف من استمرار ارتفاع التضخم في البلاد بعد عدم تراجع المقاييس ‏الرئيسية لنمو الأسعار التي يراقبها بنك إنكلترا في يوليو، على الرغم من ‏الانخفاض الحاد في معدل التضخم‎.

وقفز سهم أدميرال جروب البريطانية 7.2% ليتصدر المؤشر ستوكس 600 بعد ‏ارتفاع هامشي في أرباح النصف الأول قبل خصم الضرائب.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك