البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر تصدر خضروات وسلع طازجة بـ2.6 مليار دولار منذ بداية 2023

خضراوات فاكهة
خضراوات فاكهة

أكد محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر صدرت 5.1 مليون طن من الخضروات والسلع الطازجة بقيمة 2.6 مليار دولار، منذ بداية العام حتى بداية الشهر الجاري.

وأضاف متحدث الزراعة خلال اتصال هاتفي مع برنامج باحدى القنوات الفضائية، اليوم السبت، "نصدر الخضروات والسلع الغذائية لأكثر من 160 دولة"، موضحا أنه تم تصدير 4.4 مليون طن من الخضروات خلال العام الماضي، والزيادة في حجم الصادرات الزراعية يعود إلى المشروعات الزراعية الجديدة والصوب الزراعية.

وأشار إلى أن حجم إنتاج الخضروات في عام 2018 كان 19 مليون طن; و"نقوم حاليا بإنتاج 23 مليون طن خضروات يتم ضخها في السوق والباقي للتصدير"، كاشفا عن زيادة 100 ألف طن إنتاجية في الخضروات عن العام الماضي.

ونوه بأن هناك توسعات زراعية كثيرة في مصر وهناك تطور كبير في إنتاجية المحاصيل الزراعية وجودة المحاصيل الزراعية.

وتطرق إلى أن الصوب الزراعية تمكننا من توفير منتج عالي الجودة; يستطيع أن ينافس عالميا، كما أن الصوب الزراعية توفر آلاف فرص العمل للمصريين، وتواجه ارتفاع الأسعار ويمكن الإنتاج في غير توقيت الفترات الطبيعية.

وذكر أن الصوب الزراعية توفر احتياجات المواطنين من الخضروات والفاكهة، ويتم التصدير للخارج أيضا، ولدينا اكتفاء ذاتي كامل من كل أنواع الخضروات نتيجة المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة.

ولفت إلى أن الصوب الزراعية تستخدم أساليب الري الحديثة وتتضاءل وحدة استخدام المياه، مؤكدا في الوقت نفسه أن مشروع الصوب الزراعية في "محمد نجيب"، مستقبل الغذاء في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك