البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة السعودية تنهي أطول سلسلة خسائر يومية في 7 سنوات

البورصة السعودية
البورصة السعودية - أرشيفية

ارتفع مؤشر السوق الرئيسي في السعودية، بنحو 0.4% في جلسة اليوم الأربعاء مُنهياً بذلك أطول سلسلة خسائر يومية في 7 سنوات استمرت لتسعة جلسات على التوالي.

وأغلق المؤشر السعودي عند مستويات 11286 نقطة وسط سيولة متوسطة بلغت نحو 5.6 مليار ريال، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهمي الراجحي والإنماء بنحو 1.4% و1.5% على التوالي، كما ارتد سهم سابك مرتفعاً بنحو 2.4% من أدنى مستوياته في 8 أشهر.

كما ارتفع سهم أرامكو بنحو 0.3% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو 3 أشهر وسط استمرار تفاعل السهم مع النتائج والتوزيعات النقدية التي أعلنت عنها الشركة يوم الإثنين

وكانت "أرامكو" قد أعلنت توزيع 110 مليارات ريال للمساهمين عن الربع الثاني من العام الحالي، وتشمل هذه التوزيعات مبلغ 73 مليار ريال كتوزيعات الأرباح الأساسية و37 مليار ريال توزيعات الأرباح المرتبطة بالأداء.

بورصة مصر

أغلقت المؤشرات المصرية على ارتفاعات طفيفة في جلسة الأربعاء وسط سيولة بلغت نحو 2.4 مليار جنيه وقبيل يوم من إعلان بيانات التضخم المرتقبة لشهر يوليو.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنحو 0.08% بدعم من ارتفاع سهم الشرقية للدخان بنحو 2.2% بالإضافة إلى ارتفاع سهم أبو قير للأسمدة بنحو 1.6% إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهرين، كما ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.07% ليغلق عند مستويات 3592 نقطة.

وأظهرت البيانات تسجيل المصريين والعرب صافي شراء بقيمة 30 و28 مليون جنيه على التوالي مقابل صافي بيع للأجانب بقيمة 58 مليون جنيه.

الأسواق الخليجية

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.3% في جلسة الأربعاء ليستعيد مستويات 10700 نقطة بدعم من ارتفاع سهم صناعات قطر بنحو 1.1%. 

وكان سهم صناعات قطر قد تعرض لضغوط كبيرة في جلسة الثلاثاء بعد إعلان الشركة عن انخفاض أرباحها بأقل من التوقعات وبنسبة 66%على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023 الى نحو 900 مليون ريال.

وانخفض مؤشر الكويت الأول بنحو 0.4% مسجلاً ادنى إغلاق له في شهر بضغط من تراجع سهمي الوطني وبيتك بنسبة 0.5% و0.3% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 0.2% مسجلاً ثالث انخفاض يومي على التوالي، كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.4% ليهبط من أعلى مستوياته في 5 أشهر بضغط من جني الأرباح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك