البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط بعد أسابيع من الانتعاش.. وبرنت عند 85.56 دولار للبرميل

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات الاثنين، بعد موجة ارتفاع طويلة لكنها احتفظت بالدعم من تعهد السعودية وروسيا بمواصلة خفض الإمدادات لشهر آخر.

وسجل الخامان القياسيان برنت وغرب تكساس الأميركي الأسبوع الماضي مكاسب لسادس أسبوع على التوالي، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 68 سنتا إلى 85.56 دولار للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 67 سنتا إلى 82.15 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان بما يزيد على دولار في وقت سابق من الجلسة، وقال محللون إن الأسعار تراجعت بفعل سعي التجار لجني الأرباح، وفقا لـ “سي إن بي سي عربية”.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم، إن ذلك ربما يكون مرتبطا بعدم حدوث أي ضرر خطير للبنية التحتية في قاعدة نوفوروسيسك البحرية الروسية بعد هجوم آخر بطائرة مسيرة أوكرانية.

ويتعامل هذا الميناء مع 2% من إمدادات النفط العالمية، وربما تزداد المخاطر على إمدادات النفط مع تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا في موانئ البحر الأسود.

ومددت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم يوم الخميس الماضي، تخفيضاتها الطوعية للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر، وتماشيا مع تخفيضات الإنتاج رفعت أرامكو السعودية يوم السبت أسعار البيع الرسمية لمعظم الخامات التي تبيعها إلى آسيا للشهر الثالث في سبتمبر، كما قالت روسيا يوم الخميس إنها ستخفض صادرات النفط 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك