البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي»: ارتفاع قيمة الذهب بالاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 7.9 مليار دولار

البنك المركزي
البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري، عن وصول قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي إلى 7.974 مليار دولار بنهاية شهر يوليو الماضي، مقابل 7.738 مليار دولار بنهاية يونيو السابق عليه، بنمو قدره 236 مليون دولار.

وأشارت بيانات المركزي، إلي تراجع قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي بنحو 514 مليون دولار، لتصل إلي 26.53 مليار دولار بنهاية يوليو 2023، مقابل 27.044 مليار دولار بنهاية يونيو 2023.

وسجل رصيد حقوق السحب الخاصة زيادة بلغت نحو 349 مليون دولار، ليصل إلى 376 مليون دولار بنهاية يوليو الماضي، مقابل 27 مليون دولار بنهاية يونيو السابق له.

الاحتياطي النقدي الأجنبي

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم، ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر يوليو الماضي بنحو 72 مليون دولار، ليصل إلي مستوى 34.878 مليار دولار، مقابل 34.806 مليار دولار في يونيو السابق له.

وكان المركزي، قد أعلن الشهر الماضي، عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر يونيو 2023، بنحو 146 مليون دولار، ليبلغ مستوى 34.806 مليار دولار، مقابل 34.66 مليار دولار في مايو 2023.

ويتكون الاحتياطى الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترلينى والين الياباني واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الأساسية للاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك