البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بوتين يتوقع منح الاتحاد الإفريقي العضوية الكاملة بمجموعة العشرين سبتمبر المقبل

فلاديمير بوتين الرئيس
فلاديمير بوتين الرئيس الروسي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، دعمه انضمام الاتحاد الإفريقي إلى المنظمات الدولية، وأنه يتوقع أن يصبح الاتحاد عضوا كامل العضوية في مجموعة العشرين في وقت مبكر من سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الروسي مع غزالي العثماني رئيس الاتحاد الأفريقي رئيس جزر القمر، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، حسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم.

وأكد بوتين أن موسكو تؤيد انضمام الاتحاد الأفريقي إلى المنظمات الدولية الرائدة، مضيفا أن "روسيا كانت من أوائل الدول التي استجابت بشكل إيجابي لمبادرة منح الاتحاد الأفريقي العضوية الكاملة في مجموعة العشرين .. نتوقع اتخاذ هذا القرار في وقت مبكر من سبتمبر المقبل خلال قمة مجموعة العشرين المرتقبة في نيودلهي".

وأشار أن روسيا تعتبر الاتحاد الأفريقي "منظمة إقليمية رائدة تشكل بنية أمنية حديثة في القارة وتهيئ الظروف لضمان مكانة إفريقيا اللائقة في نظام العلاقات الاقتصادية العالمية".

وأكد استعداد روسيا للمساعدة بأي شكل من الأشكال في تعزيز سيادة الدول الأفريقية، لمساعدة إفريقيا على أن تصبح أحد الشركاء الرئيسيين في النظام العالمي الجديد متعدد الأقطاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك