البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يجذب 3.5 مليار دولار حصيلة بيع الشهادات الدولارية

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الشهادات الدولارية التي جرى تعديل أسعار عوائدها في أكتوبر الماضي لتصل إلي نحو 5.30%، قد سجلت حصيلة بيع بلغت نحو 3.5 مليار دولار.

وأوضح أبو الفتوح في تصريحات تليفزيونية، أن شهادتي الإدخار الجديدتين اللتان أصدرهما البنك الأهلي المصري اليوم بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات ستكون ذات إقبال أكبر من الشهادات القائمة بالفعل، كما أنه لا يوجد موعد محدد لإنتهاء طرح الشهادات الجديدة، منوها إلي أن هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي.

البنك الأهلي المصري

 ولفت نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلي أن إجمالي الودائع في القطاع المصرفي بلغ نحو 6.5 تريليون جنيه منذ عامين، بينما صعد في 30 يونيو الماضي إلى نحو 9.5 تريليون جنيه، مؤكدا «القطاع المصرفي قوي، ويضم نسب سيولة عالية ومطمئنة».

وكان البنك الأهلي المصري، قد أعلن عن اصدار شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وذلك تلبية لرغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية بمصر، من خلال ادخارها في وعاء ادخاري بعائد مميز يحافظ على تلك المدخرات وتنميتها ومنح العملاء المرونة اللازمة لإدارة مدخراتهم وعوائدها، إضافة الى منح قروض شخصية بالجنيه المصري للمصريين العاملين بالخارج بضمان مرتباتهم، ويبدأ البنك في إصدار الشهادتين وكذا منح قرض بضمان المرتب اعتبارا من الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.

وتبلغ مدة الشهادة الدولارية الأولى "الأهلي بلس" 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7% ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا، كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية وذلك بحد أقصى يصل الى 10 ملايين جنيه وبسعر عائد قدره 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي.

كما تبلغ مدة الشهادة الدولارية الثانية "الأهلي فورا" 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، ولا يجوز الاقتراض بضمانها وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي.

وتبلغ فئات الشهادات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك