البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

شراكة بين «ذهب مصر» و«ايجي كاش» لتطوير سوق المعادن الثمينة

شراكة بين «ذهب مصر»
شراكة بين «ذهب مصر» و«ايجي كاش»

تعاقدت المجموعة الاستثمارية ذهب مصر، المتخصصة فى تجارة وتسويق سبائك الذهب والفضة واستخدام التكنولوجيا المالية فى السوق المحلى، مع شركة ايجي كاش المتخصصة في حلول التكنولوجيا المالية ونقل الأموال وحفظ المعادن الثمينة والتابعة للبنك المركزي المصري في إطار دورها كـ "أمين حفظ للمعادن الثمينة".

وأوضح فادي كامل، المدير التنفيذي للمجموعة الاستثمارية ذهب مصر، أن هذه الشراكة تعكس التزام المجموعة بتعهداتها بتوفير فرص عادلة للجميع للاستثمار في الذهب الفعلي، من خلال وسائل وأدوات استثمارية تحقق الشمول المالي، حيث تهدف إلى حفظ الأصول الاستثمارية بطريقة آمنة، وخاضعة لرقابة الجهات الحكومية.

وذكر أن تلك التكنولوجيا تعمل بدورها على توفير مناخ استثماري عادل يتيح للمستثمرين ممارسة حقوقهم في البيع والشراء فى أي وقت ودون فرض أى قيود، ولتفادى المشكلات المزمنة التى واجهها السوق في الفترات الأخيرة والتي أضرت بمدخرات المواطنين فى أوقات سابقة، إذ اتجه بعض التجار والشركات للاحتفاظ بالأصول الاستثمارية "الذهب" الخاصة بالمستثمرين بدون تصريح أو رقابة ضامنة لهذه الممارسات، مما وضع مدخرات المستثمرين تحت اهواء وسيطرة تلك الشركات.

وأكد عمرو فؤاد، المدير العام لذهب مصر، على التزام الشركة بتقديم خدمات التكنولوجيا المالية المختصة بالتحول الرقمي للاستثمار فى المعادن الثمينة لمساعدة الأفراد والمؤسسات فى حماية أموالهم ومدخراتهم، وتحقيق الشمول المالى، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أن هذا التعاقد يأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها الأسواق العالمية، مما يجعل الذهب خيارًا استثماريًا مثاليًا نظرًا لقدرته في الحفاظ على قيمته في أوقات الأزمات. 

وذكر أن هناك نموًا ملحوظًا في الطلب على الذهب كأداة للادخار والاستثمار وتغير ملحوظ فى سلوك الأفراد فى اقتناء الذهب مما أدى إلى زيادة الطلب على السبائك الاستثمارية بشكل أكبر من المشغولات الذهبية في الفترة الأخيرة، وذلك بالاعتماد على تنوع الأوزان المختلفة التي تتفاوت وفقًا القدرات الشرائية واحتياج المستثمرين.

وقال اللواء جمال أبو إسماعيل، المدير العام لايجى كاش، إن ايجي كاش ملتزمة بتقديم حلول عصرية تسهم في تحسين وتأمين عمليات الحفظ، كما شدد على أن هذا التوجه يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع وتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني، وتلبية تطلعات واحتياجات المواطنين بفاعلية.

وأضاف العميد هاني شاكر مدير ادارة التعاقدات لايجى كاش، أن «إيجي كاش» تلتزم بتطبيق كافة الاشتراطات والضوابط التي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية، والخاصة بقيد وشطب مقدمي خدمات حفظ المعادن، ومن بينها توافر المتطلبات الفنية والتكنولوجية، واستخدام مقار آمنة وملائمة في حفظ المعادن الثمينة على أعلى مستوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك