البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

كونتكت المالية تصدر سندات توريق لمحفظة التمويل الاستهلاكي بـ 1.8 مليار جنيه

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة "كونتكت" المالية القابضة

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، عن إغلاقها للإصدار الحادي والأربعون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركة كونتكت للتمويل وشركاتها التابعة والشقيقة، وذلك بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.859 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الإصدار مقسم على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 61 شهر، ويأتي ضمن برنامج إصدارات بحوالي 10 مليارات جنيها تعتزم الشركة إصدارها خلال العام الجاري لتمويل شركاتها التابعة والشقيقة.

أضافت أنه تم تغطية الإصدار من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق التي كان ولا يزال لها الريادة كونها أول وأكبر مصدر لسندات التوریق في لمختلف القطاعات بالسوق المصري، وأكبر مصدر لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إنه منذ إصدار سندات التوريق الأول في مصر والذي قامت به كونتكت في 2005 ومازالت كونتكت في صدارة سوق سندات التوريق في مصر، فإن ثقة المستثمرين والقطاع المالي في سندات توريق وصكوك كونتكت وكذلك حصولنا على أعلى تصنيف ائتماني لمحافظ تمويل استهلاكي ضامنة لسندات توريق في السوق المصري يؤكدان على جودة المحافظ التمويلية لشركات كونتكت وكفاءة عملياتنا المستمرة منذ اكثر من 20 عاماً.

وحازت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. وAA. وA، وقد بلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 3 مليار جنيه مصري، وقد حازت تلك المحفظة على أحد أعلى التصنيفات الائتمانية لمحافظ التمويل الاستهلاكي الضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

ووصلت قيمة الإصدارات التي صدرت في السوق المصري بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت إلى ما يقرب من 24.5 مليار جنيه بعدد 25 إصدار، كما تم سداد ما يقرب من 19.3 مليار جنيها من قيمة تلك الإصدارات في مواعيدها بخلاف العوائد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك