البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«أفريكسم بنك» يطلق منصة جديدة للتأمين للشركات الإفريقية

البنك الإفريقي للتصدير
البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسم بنك»

أعلن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسم بنك"، إطلاق منصته الجديدة للتأمين "Afrexinsurance" والتي ستوفر خدمات التأمين المتخصصة للشركات في جميع أنحاء الدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق لمنصة "Afrexinsurance" اليوم -الأحد- في أكرا عاصمة غانا بحضور ممثلي البنوك الإفريقية، وقادة الشركات الإفريقية، في اليوم الافتتاحي لانطلاق الاجتماعات السنوية الثلاثين لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي والتي تعقد في الفترة من 18 إلى 21 يونيو الجاري.

وأوضح "أفريكسم بنك" أن موريشيوس ستحتضن المقر الرئيسي للمنصة الجديدة والتي ستعمل جنبًا إلى جنب مع خدمة نظام الدفع والتسوية الأفريقي "PAPSS" لأفريكسم بنك وخدمات الاستثمار في الأسهم.

ووصف جوناس موشوشو رئيس مجلس إدارة الشركة المنشأة حديثًا "Afrexinsurance" بأنها أحدث سلاح مالي في "إفريقيا"، لافتا إلى أن إنشاء شركة التأمين الجديدة يعد خطوة مهمة إلى الأمام في زيادة انتشار التأمين في القارة، وتابع "إنها تلبي احتياجات أولئك الذين يمولون التجارة في إفريقيا".

وتعد شركة "Afrexinsurance" المنصة الثامنة لمجموعة "أفريكسم بنك"، والتي تضم صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا "FEDA"، والذي يتخذ من كيجالي رواندا مقرا له.

وتم تأسيس FEDA لتوفير رأس المال والقروض لسد فجوة التمويل بمليارات الدولارات اللازمة لتعزيز قطاع التجارة في إفريقيا.

ومن خلال شركة التأمين الجديدة، سيعمل "أفريكسم بنك" على توسيع ترسانته المالية لدعم الأعمال التجارية في إفريقيا، وليمثل علامة فارقة في مهمة المؤسسة لتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية في القارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك