البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعقد ورشة تدريبية بالفيوم

المبادرة الوطنية
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعقد ورشة تدريبية

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالتعاون مع محافظة الفيوم، وبحضور المشاركين من محافظة بني سويف والمنيا، ورشة تدريبية في إطار مجموعة الورش التدريبية التي تعقدها المبادرة بعدد من المحافظات بهدف التوعية بأهدافها وفئاتها ومعايير ترشح المشروعات بالدورة الثانية والمتاح التقدم لها حاليا من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة www.sgg.eg.

وخلال فعاليات الورشة، استعرض أحمد الليثي، ممثل وزارة التخطيط، فكرة المبادرة ونشأتها تحت رعاية رئيس الجمهورية وبقرار من رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو إيجاد أفكار وحلول من الواقع المحلي في المحافظات من أجل حل مشكلات البيئة وتغير المناخ، لافتا إلى الفئات الست للمبادرة ومعايير الترشح لها.

واستعرض أحمد لطفي، ممثل وزارة الاتصالات، الشروط الواجب توافرها بكل مشروع، ومراحل تقييم المشروعات بداية من التقييم الإلكتروني الذي يتم فيه فرز المشروعات إلكترونيا وبحث مدى مطابقتها للمعايير، ثم تقييم اللجان التنفيذية بالمحافظات واختيار المشروعات الـ 6 بكل محافظة لتصل إلى 162 مشروع على مستوى الجمهورية، لتأتي بعد ذلك مرحلة لجنة التحكيم الوطنية برئاسة الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ، ليتم اختيار عدد 18 مشروع من المشروعات الـ 162 على مستوى الجمهورية. 

كما استعرض تخصصات المشروعات المستهدفة والتي تصل إلى أكثر من 15 تخصص، ومعايير الترشح للمشروعات.

من جانبه، استعرض المهندس حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة، ماهية المشروعات الخضراء، وهي المشروعات صديقة البيئة والذي يحقق مبدأ الإنتاج والاستهلاك المستدام، مشيرا إلى معايير تقييم المشروعات الخضراء.

وأشارت ليلى طه قاسم، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الفيوم، إلى معايير الترشح لفئة المشروعات المتعلقة بالمرأة، لافتة إلى المشروعات الثلاثة الفائزة بتلك الفئة في الدورة الأولى من المبادرة وهي مشروع تصميم قاطع ثلاثي الأبعاد من إعادة تدوير النفايات الإلكترونية بمحافظة الإسكندرية والفائز بالمركز الأول، ومشروع الخردة باب رزق بمحافظة القاهرة والفائز بالمركز الثاني، ومشروع صاحبات اليد الذهبية بمحافظة الفيوم والفائز بالمركز الثالث.

 وأكد محمد طلعت عضو المجلس القومي للمرأة أهمية تمكين المرأة، مستعرضا المعيار السادس من معايير تقييم المشروعات وهو معيار تمكين المرأة والمشروعات الخضراء الذكية.

وشهدت الورشة التدريبية عرض الدكتورة سمر سعيد، الفائزة في الدورة الأولى من المبادرة بفئة مشروعات المرأة عن مشروع مبادرة صاحبات اليد الذهبية - مخلفات نخل البلح.

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعقد ورشة تدريبية بالفيوم

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك