البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الفيدرالي الأمريكي» يثبت أسعار الفائدة بعد رفعها 10 مرات متتالية

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي”، تثبيت أسعار الفائدة ليتوقف مؤقتا عن مسار السياسة المتشددة ويتحول إلى مسار "التثبيت"، بعد رفعها 10 مرات متتالية.

وثبت الاحتياطي الاتحادي الأمريكي مع نهاية اجتماعه اليوم، معدل الفائدة عند نطاق بين 5 % و5.25 %، للمرة الأولى التي يثبت فيها الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بعد سلسلة من الزيادات منذ مارس 2022، بعدما أظهرت بيانات التضخم، تباطؤ بأكثر من التوقعات خلال مايو الماضي.

وفي أعقاب قرار الفيدرالى الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة، قرر عدد من البنوك المركزية الخليجية، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، الإبقاء علي أسعار الفائدة دون تغيير.

ومن جانبه، قرر مصرف الإمارات المركزي، الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.15%، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 15 يونيو 2023.

وأصدر المصرف المركزي، قرارًا أيضا بالإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

كما قرر مصرف قطر المركزي، اليوم الأربعاء الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية للإيداع والإقراض وإعادة الشراء، وذلك بعد تقييم السياسات النقدية الحالية لدولة قطر.

وأوضح مصرف قطر المركزي، في بيان له اليوم، استمراره في تقييم الأوضاع الاقتصادية والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغييرات في المتطلبات الاقتصادية.

وأبقى مصرف قطر المركزي سعر الفائدة للإيداع "QCBDR" عند 5.50%، وسعر فائدة الإقراض من المصرف "QCBLR" عند 6.00 %، كما أبقى أيضا سعر إعادة الشراء "QCB Repo Rate" عند 5.75%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك