البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

فيزا تعلن إطلاق برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بإفريقيا

فيزا تعلن عن إطلاق
فيزا تعلن عن إطلاق برنامج تسريع التكنولوجيا المالية

أعلنت شركة فيزا، اليوم الأربعاء، إطلاق برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بإفريقيا Visa Africa Fintech Accelerator الجديد للمساعدة في تمكين مجتمع الشركات الناشئة في إفريقيا من خلال توفير الخبرة والاتصالات والتكنولوجيا والتمويل الاستثماري.

وتم تقديم هذه المبادرة من قبل ألفريد كيلي جونيور، الرئيس التنفيذي لـ فيزا، في بلومبرج للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا، بمراكش المغربية.

وسيمكن برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بإفريقيا Visa Africa Fintech Accelerator لحوالي 40 شركة ناشئة كل عام من التطوير والنمو من خلال برنامج تعليمي مكثف مدته ثلاثة أشهر يركز على نمو الأعمال والتوجيه.

وبعد اكتمال البرنامج، تعتزم فيزا تقديم المزيد من الدعم لنمو التكنولوجيا المالية باستثمارات مالية في مجموعة مختارة من الشركات المشاركة، مع تسريع إطلاقها التجاري من خلال الوصول إلى تكنولوجيا وقدرات Visa.

يأتي إطلاق برنامج Africa Fintech Accelerator في أعقاب التعهد الأخير ل Visa باستثمار مليار دولار في التحول الرقمي في إفريقيا والتزامها طويل الأمد بتعزيز اقتصادات إفريقيا ودفع النمو الشامل.

ويمكن للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء إفريقيا التقدم للانضمام إلى البرنامج من خلال مرحلتين لتقديم الطلبات كل عام، بدءًا من يوليو 2023، مع مشاركة أكثر من 1000 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا في مسابقة "Visa Everywhere Initiative "VEI في عام 2022، وستتم الدعوة للنهائيات بالنسبة  للبلدان الأفريقية هذا العام للانضمام إلى برنامج التسريع.

وقال ألفريد كيلي جونيور، الرئيس التنفيذي ل Visa: "تتمتع إفريقيا بواحده من أكثر منظومات التكنولوجيا المالية إثارة وإعجابا في العالم، حيث توفر المواهب الريادية المتميزة لشريحة سكانية من الشباب يتطور بسرعة ويركز على التكنولوجيا الرقمية".

أضاف: "نعمل على زيادة استثماراتنا في إفريقيا لعقود من الزمن وتعزيز الشراكات في جميع أنحاء القارة لدعم الموجة التالية من الابتكار والنمو.

وسيوفر برنامج Fintech Accelerator الجديد الخبرة والاتصالات والاستثمار لأفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا حتى يتمكنوا من النمو على نطاق واسع".

وسيساعد دعم شركات التكنولوجيا المالية المشاركة في تعزيز منظومة الأداء من خلال التعقب السريع للابتكارات والتقنيات الجديدة التي توفر حلولًا للتحديات الفريدة في القارة الأفريقية، والتي يمكن أن تعزز الرقمنة في إفريقيا، تماشيًا مع هدف Visa المؤسسي للارتقاء بالجميع، في كل مكان من خلال كونها أفضل طريقة لارسال واستقبال  الأموال، فإن هذا الدعم المقدم من شركات التكنولوجيا المالية في إفريقيا سيسهل فرصًا إضافية لتوسيع الشمول المالي.

من جانبه قال أوتو ويليامز، رئيس الشراكات والمنتجات والحلول لدى فيزا، في وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يحتل مجتمع التكنولوجيا المالية في إفريقيا موقع الصدارة في ابتكارات الأداء ويربط المزيد من غير المتعاملين مع البنوك بإمكانية الوصول إلى الاقتصاد الرقمي".

أضاف:"تعمل فيزا مع هذا المجتمع المبتكر لإنشاء برامج وحلول جديدة لمساعدة شركات التكنولوجيا المالية على التوسع، مع إتاحة الوصول إلى تكنولوجيا ومنظومة شركاء فيزا، من خلال برنامج Visa Africa Fintech Accelerator الجديد، نتطلع إلى العمل مع رواد أعمال وشركات أكثر ذكاءً لتشكيل مستقبل المال".

وقدمت Visa مؤخرًا العديد من المبادرات والبرامج التجارية لتعزيز نظام الأداء في إفريقيا،بالإضافة إلى تعهدها بمليار دولار لإفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك