البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توفير 100 ذبيحة سودانية و250 طن لحوم برازيلي بفروع شركة النيل يوميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ السلع الأساسية بكميات كبيرة  في المنافذ  بأسعار مناسبة للمواطنين استعدادا لعيد الاضحى المبارك.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تعمل علي تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 38 شادرا علي مستوي الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات.

أضاف أن الوزارة قامت بالتعاقد على توريد لحوم حية من جيبوتي ووصلت أول شحنة منذ أيام، بالإضافة إلى استئناف توريد اللحوم من السودان بمعدل 150 رأس يوميا يتم نقلها بالصنادل في النيل إلى أسوان.

وأوضح أنه تم التعاقد على لحوم مجمدة من البرازيل والهند لزيادة المطروح في الأسواق خلال الفترة القادمة.

من جانبه قال المهندس عادل رشدي العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: إن الاستعدادات تجري على قدماً وساق  لتأمين كميات كبيرة من الأصناف الأساسية بفروع شركة النيل.

وأوضح رشدي أنه يتم ضخ جميع انواع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، حيث يتم توفير 100 ذبيحة سودانية يوميا بسعر 195 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى 250 طنا من اللحوم البرازيلي المجمدة، وكذلك كميات كبيرة من الدواجن.

وأشار أن عمليات التوزيع تتم وفقا وفقا لجداول زمنية محددة، لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة

وأكد أنه جاري مضاعفة كميات اللحوم التي يتم طرحها بالمنافذ خلال الأيام المقبلة، استعداداً  للعيد، مع استمرار تدفق رؤوس الماشية إلي الموانئ ثم المحاجر ومنها إلي المنافذ.

وتابع أنه يتم أيضا ضخ 130 طن من السكر بمنافذ المجمعات، بالإضافة إلي فروع جمعيتي، وكميات تتراوح من 8 إلي 10 أطنان دقيق، و12 الف كرتونة زيت تمويني بخلاف 400 كرتونة اخري عباد وذرة.

وأشار العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إلى أنه يتم توفير 150 طن أرز بلدي بسعر 25 جنيها، بالإضافة إلي استلام 600 طن حصة إضافية من الأرز الهندي خلال شهر مايو الماضي،  بسعر 20 جنيها للكيلو.

وأكد رشدي أنه يتم المرور علي فروع الشركة للتاكد من توافر اللحوم بالكميات المناسبة علي ان يكون ذلك  بشكل مستمر علي يوميا، وشدد علي جميع العاملين بالفروع بحسن معاملة الجمهور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك