البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إيلون ماسك: الاقتصاد العالمي سيكون في وضع صعب خلال 12 شهرًا

إيلون ماسك الرئيس
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ "تسلا"

حذرإيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ "تسلا"، من أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ليست محصنة من المخاطر التي تكتنف الاقتصاد العالمي الذي سيكون "في وضع صعب" خلال الأشهر الاثنى عشر شهرا المقبلة.

وفي الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة في أوستن بولاية تكساس، تحدث ماسك عن الطلب على السيارات وتحقيق أرباح أكثر من المنافسين في ظل اقتصاد بطيء، وقال أيضا إنه سيجري تدقيقا من طرف ثالث في مناجم الكوبالت التي تزود "تسلا" بمكون رئيسي لصنع البطاريات.

وفي إشارة إلى الأوقات العصيبة حتى بالنسبة لـ "تسلا" الرائدة في سوق السيارات الكهربائية، قال ماسك إن الشركة ستحاول الإعلان عن سياراتها، وهو ما لم تفعله من قبل.

وأضاف: "تسلا ليست محصنة من البيئة الاقتصادية العالمية، و أتوقع أن تكون الأمور على مستوى الاقتصاد الكلي صعبة على الأقل لمدة 12 شهرا مقبلة".

تعرض ماسك لضغوط من أجل التصدي لمخاوف المستثمرين المتعلقة بعدم وجود خليفة واضح له وتراجع الطلب على سيارات الشركة وتأخر طرح بعض طرزها الجديدة، فضلا عن تخصيصه وقتا كبيرا لعملاق التواصل الاجتماعي "تويتر"، التي اشتراها في أكتوبر.

وقال ماسك "انشغلت لأنني اضطررت لإجراء عملية قلب مفتوح كبيرة لـ "تويتر" من أجل ضمان بقاء الشركة"، وكان قد أعلن الأسبوع الماضي أن رئيسة الإعلانات السابقة في "إن.بي.سي يونيفرسال"، ليندا ياكارينو، ستخلفه كرئيس تنفيذي لـ "تويتر" وأنه سيركز على المنتجات والتكنولوجيا في الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك