البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تداول 210 آلاف طن بضائع و 3146 حاوية بميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شهدت حركة الملاحة وتداول الحاويات بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا غير مسبوق خلال الـ 48 ساعة الماضية، إذ تم تداول 210 آلاف طن بضائع و3146 حاوية.

وقال أحمد بريقع المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إنه جرى دخول وخروج 66 سفينة إلى أرصفة ميناءي الإسكندرية والدخيلة خلال هذه المدة، ويجري حاليا العمل على شحن وتفريغ 39 سفينة أبرزها سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.

وأضاف أنه تم تداول 3146 حاوية مكافئة في تقارب ملحوظ بين عدد الحاويات الواردة والصادرة حيث شكلت الحاويات الصادرة 44% تقريبا من حجم الحاويات المتداولة بواقع 1383 حاوية بينما تم ورود 1763 حاوية مكافئة، كما تم تداول 210 آلاف طن تقريبا من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وجاف وبضائع عامة وترانزيت.

من جهته، وجه نهاد شاهين علي رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية بضرورة متابعة الرصدات الجومائية لضمان آمان وتسيير حركة الملاحة بالميناء والالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، واتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات التي تتم بالميناء لمنع التلوث بكافة صورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك