البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مقترح للحكومة بتسهيل قدوم المصريين بالذهب من الخارج

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عن اعتزام مجلس إدارة الشعبة، التقدم بمقترح للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يقضي بالسماح بدخول المصريين العائدين من الخارج بما يعادل 10 ألاف دولار من الذهب.

وأوضح ميلاد في تصريحات تليفزيونية، أن الكمية المقترح دخولها للمصريين من الخارج، توازي تقريبا ما قيمته 150 جرامًا من الذهب، منوها إلي أن الدولة ستستفيد بحدوث وفرة في المعدن الأصفر، كما يمكن تصديره والحصول علي الدولار والعملات الأجنبية، بجانب حدوث زيادة في المعروض فى الأسواق .

وناشد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، المواطنين بالتروي والتأني في شراء الذهب فى الوقت الحالى، وكذلك الاتجاه نحو اقتناء المشغولات، وعدم الاقتصار على السبائك أو الجنيهات الذهبية.

وأشار إلي أن أسعار الذهب وصلت لأرقام قياسية غير مسبوقة علي الإطلاق، وارتفاعات متزايدة، وذلك نتيجة لموجة شرائية غير مسبوقة، تتزايد في وجود سيولة غير محدودة مع المستهلكين، حيث يبحث المواطنين عن وضع أموالهم في ملاذ آمن من خلال شراء الذهب، والتحوط للاحتفاظ بقيمة النقود.

ونوه إلي أن المشكلة تكمن فى أن خام الذهب محدود، وفى ظل وجود طلب كبير ومتزايد من قبل المستهلكين، وعدم وجود عرض أو تنازل من المواطنين عن الذهب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك