البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اعتماد وتسجيل 10 مستشفيات ومعامل تحاليل طبية بـ7 محافظات خلال شهر مارس

 الهيئة العامة للاعتماد
الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية - أرشيفية

قال الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "GAHAR"،  إن لجنة إقرار اعتماد المنشآت الصحية لشهر أبريل اعتمدت وسجلت 4 مستشفيات و16 مركزًا ووحدة طب أسرة و6 معامل تحاليل طبية بالأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والشرقية والقاهرة.

وأضاف طه - في بيان اليوم الخميس، أن المنشآت الصحية التي تم اعتمادها تضمنت مستشفى إيزيس بالأقصر، ووحدة طب أسرة الكيلو 2 بالإسماعيلية، كما تضمنت معامل التحاليل المعمل الرئيسي بمعامل مستشفيات جامعة الزقازيق "مبنى مستشفى الجراحة" بمحافظة الشرقية، ومعمل المختبر المركزي بمحافظة الجيزة ومعمل المختبر للتحاليل الطبية بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح أن المعامل تضمنت أيضًا معمل ألفا لاب للتحاليل الطبية بمحافظة بورسعيد، ومعمل البرج للتحاليل الطبية بمحافظة جنوب سيناء، ومعمل طيبة للتحاليل الطبية بمحافظة الجيزة، منوهًا بأنه تم كذلك تجديد اعتماد مستشفى السعودي الألماني بالقاهرة.

وتابع أن موافقة اللجنة على تسجيل واعتماد المنشآت الصحية يتم بناءً على تقارير المراجعين الخاصة بتقييم المنشآت وفقًا لأدلة معايير الاعتماد الوطنية الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من "الإسكوا".

ولفت إلى أن قرارات اللجنة شملت كذلك منح شهادات التسجيل لمستشفى دار الشفاء ومستشفى النسائم التخصصي بالقاهرة والمركز الطبي لسكك حديد مصر بالقاهرة، أما بمحافظة الأقصر، تم تسجيل 9 مراكز ووحدات طب أسرة شملت العضايمة، والنمسا، والدقيرة، والرياينة، والغزيرة، والزريقات قبلي، والدير، والشهيد محمود ناصر وأرمنت الوابورات.

وفي الإسماعيلية، تم تسجيل 3 منشآت طبية شملت مركزي طب أسرة أبو خليفة والعرايشية، ومركز الفريد الطبي، وتم تجديد تسجيل وحدة طب أسرة المنايف.

وأشار إلى أن اللجنة قررت تسجيل وحدة طب أسرة الرويسات، ووحدة طب أسرة وادي مندر، ومركز طب أسرة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وعيادات داوي التخصصية بالسويس.

يذكر أن شهادة التسجيل أو الاعتماد الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية هي البوابة الرئيسية لدخول المنشأة الصحية إلى منظومة التأمين الصحي الشامل لتقديم خدماتها للمنتفعين، فضلًا عن الميزة التنافسية التي تحصل عليها المنشأة الطبية كجهة معتمدة عالميًا يلتزم العاملون بها بضمان أعلى مستوى من جودة وسلامة وأمان الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 من الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمريض المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك