البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: إعادة تشغيل أول قطار إسباني مُعاد تطويره قبل عيد الفطر

وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد أول قطار اسباني

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بإعادة تشغيل أول قطار اسباني تم الانتهاء من إعادة تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل وذلك قبل عيد الفطر المبارك على أن يتوالى تأهيل باقي القطارات الاسباني تباعا طبقا لخطة التشغيل.

جاء ذلك خلالالجولة التفقدية التي قام بها وزير النقل، أمس الإثنين، لورش كوم ابو راضى ببني سويف المتخصصة فى عمرة وإصلاح وتطوير جميع أنواع عربات السكك الحديدية، وذلك لمتابعة أعمال تطوير وتاهيل وتحديث عربات القطارات المختلفة مثل القطارات الإسبانية وقطارات تحيا مصر، كما تناول الوزير وجبة الإفطار مع عدد كبير من قائدي القطارات والمهندسين والعمال والفنيين بورش كوم ابوراضي.

وبدأت الجولة بتفقد الوزير لأحد القطارات الإسباني الجاري إعادة تأهيلها وتطويرها وتحديثها بالكامل (حيث يتم تغيير وتجديد كافة دواخل العربة من مقاعد وارضيات وشبابيك وستائر وتكييف) بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز، حيث شاهد الوزير عربات من الدرجة الأولى والثانية والبوفية التي تم الانتهاء منها.

كما تفقد الوزير أعمال تطوير وإعادة تأهيل وتحديث القطار الإسباني الثاني ضمن خطة تطوير وإعادة تأهيل وتحديث 10 قطارات إسباني وحيث يتكون كل قطار من (عربة بوفيه -4 عربة درجة أولى و6عربات درجة ثانية ).

وتفقد الوزير أعمال رفع كفاءة عدد من عربات تحيا مصر (عربات درجة ثالثة عادية ) حيث تم نهو رفع كفاءة 120 عربة حتى الآن من اجمالي 175 عربة جاري رفع كفائتهم بورش كوم ابوراضي وأشار وزير النقل الى أن اعادة التأهيل والتطوير والتحديث الكامل لكل قطار إسباني يهدف إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

و أكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لورش كوم أبو راضي باعتبارها عصب التأمين الفني للعربات، خاصة مع الاهتمام الكبير من وزارة النقل بتطوير كافة الورش وزيادة انتاجيتها والاستغلال الأمثل لكافة مواردها وقطع الغيار المتواجدة بها مؤكدا على ضرورة أن يكون كافة القطارات التي يعاد تأهيلها وتطويرها على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بتوطين صناعة النقل في مصر ومن هنا جاء الاهتمام بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الوحدات المتحركة لإقامة مصانع في مصر لتوطين هذه الصناعة.

ولفت الوزير إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة لينزا إيجيبت للمشروعات والمعدات الهندسية بشأن إنشاء مصنع مشترك بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بنى سويف على مساحة 5 أفدنة ملك هيئة سكك حديد مصر لإنتاج جميع أنواع قطع الغيار لصالح هيئة سكك حديد مصر وكذلك لجميع الهيئات و الشركات التابعة لوزارة النقل مع امكانية التصدير للخارج مستقبلاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك