البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي» يقرر تعطيل العمل في البنوك الأحد والاثنين المقبلين

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يومي الأحد والاثنين الموافق 16 و17 أبريل 2023، بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

وأوضح المركزي في بيان اليوم الأحد 9 أبريل، أنه سيتم استئناف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2023.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً الأربعاء الماضي، بأن يكون يوم الاثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

يذكر أن المركزي أصدر مؤخرًا، المؤشرات الرئيسية للشمول المالي لعام 2022، والتي تساهم في متابعة تطور استخدام الخدمات والمنتجات المالية وكذلك نقاط الاتاحة المالية بين كافة فئات المجتمع، بهدف دفع النمو المستدام والاستقرار الاقتصادي، وبما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر2030.

وتشير المؤشرات إلى إحراز تقدم ملحوظ في معدلات الشمول المالي خلال الفترة من 2016-2022، حيث حققت معدل نمو بلغ 147%، ليصل إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات "في البنوك أو البريد المصري، أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع" إلى 42.3 مليون مواطن بما يعادل 64.8% من إجمالي المواطنين "في الفئة العمرية 16 سنة فأكثر" والبالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

وعلى صعيد الشمول المالي للمرأة، أظهرت المؤشرات حدوث طفرة في عدد السيدات اللاتي يمتلكن حسابات مالية، حيث بلغ عددهن 18.3 مليون سيدة في نهاية 2022، بمعدل نمو 210% مقارنة بعام 2016. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك