البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بريطانيا تغرم «تيك توك» 12.7 مليون جنيه استرليني

تطبيق التيك توك -
تطبيق التيك توك - صورة أرشيفية

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن المملكة المتحدة فرضت على تطبيق تيك توك غرامة قدرها 12.7 مليون جنيه استرليني على خلفية إساءة استخدام بيانات الأطفال.

وأعلن مكتب مفوض المعلومات في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء بعد عدد من انتهاكات قانون حماية البيانات، بما في ذلك عدم استخدام البيانات الشخصية للأطفال بشكل قانوني.

وأشار المكتب إلى أن تيك توك أخفق في الحصول على موافقة الوالدين لما يقدر بنحو 1.4 مليون طفل بريطاني دون سن 13 عاما يستخدمون المنصة.

وقال مفوض المعلومات البريطاني جون إدواردز: "هناك قوانين معمول بها للتأكد من أن أطفالنا آمنون في العالم الرقمي كما هو الحال في العالم الحقيقي. لم يلتزم تيك توك بهذه القوانين".

وأضاف أنه نتيجة لذلك، تم منح ما يقدر بنحو مليون شخص دون سن 13 عاما حق الوصول إلى المنصة بشكل غير لائق، إذ قامت تيك توك بجمع واستخدام بياناتهم الشخصية.، بما يعني أنه ربما تم استخدام بياناتهم لتتبعهم وتوصيفهم، مما قد يقدم محتوى ضارا وغير مناسب".

وتابع: تعكس الغرامة البالغة 12.7 مليون جنيه استرليني التأثير الخطير المحتمل لإخفاقاتهم، لم يفعلوا ما يكفي للتحقق ممن كان يستخدم منصتهم أو اتخذوا إجراءات كافية لإزالة الأطفال القاصرين الذين كانوا يستخدمون منصتهم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك