البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الخارجية الروسي: مستعدون لإجراء حوار مع الغرب لتقليل المخاطر النووية

سيرجي لافروف وزير
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

أكد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، استعداد بلاده لإجراء حوار مع الغرب على قدم المساواة؛ لتقليل المخاطر النووية على المدى الطويل، مشيرا إلى أن الغرب غير مستعد لبدء مثل هذا الحوار ولا يزال يبذل الجهود لإيجاد سبل جديدة لردع روسيا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء عن لافروف قوله:"إن واشنطن وحلفاءها يحاولون عرقلة عقد القمة الروسية ـ الإفريقية الثانية، ويحاولون ثني الشركاء الأفارقة عن المشاركة في منتدى سان بطرسبرج هذا العام، مضيفا أن "موسكو" تنظر إلى الاتحاد الأوروبي على أنه رابطة غير ودية، وفقد روسيا بسبب رغبته في إلحاق هزيمة استراتيجية بها.

وحذر لافروف من أن "موسكو" سترد على الخطوات المعادية بصرامة إذا ما لزم الأمر، معتبرا أن الغرب يريد بث التفرقة بين روسيا والصين، مؤكدا أن البلدين على استعداد للدفاع عن مصالح بعضها البعض.

من جانبه، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا -في تصريحات له عقب تسلم بلاده لرئاسة الدورة الحالية لمجلس الأمن- إن بلاده لن تقبل محاولات بعض الدول فرض إملاءات على مجلس الأمن ورئاسته.

وجدد المندوب الروسي، التمسك ببناء عالم متعدد الأقطاب قائم على احترام السيادة والقانون الدولي، مضيفا أن بعض الدول مقتنعة بقدراتها على اختيار من يتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي طالما بقي النظام العالمي الحالي قائما، لكن نظام الرئاسة محدد بوضوح ولا يمكن لأحد تغييره".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك