البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس «أبوظبي الإسلامي»: إطلاق أعمال شركتي التمويل الاستهلاكي ومتناهي الصغر بالربع الثاني من 2023

محمد على الرئيس التنفيذي
محمد على الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

كشف محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن بدء التشغيل التجريبي لشركة التمويل الاستهلاكي  Consumer Finance ADI المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية خلال شهر مارس الجاري.

وأوضح علي في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي الخاص باستعراض نتائج أعمال 2022، أنه من المتوقع أن يتم إطلاق أعمال الشركة فعليًا في السوق المصرية قبل نهاية الربع الثاني من 2023.

وأضاف أنه تم زيادة رأس مال الشركة إلي 100 مليون جنيه، منوها إلي أن عملاء الشركة لن يكونوا مرتبطين بالشراء من محلات أو ماركات معينة، بل يمكن الشراء بالتقسيط من أي مكان في مصر.

وذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر بصدد الحصول علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق شركة التمويل متناهي الصغر Microfinance ADI، والمتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، علي أن يتم إطلاق أعمالها في السوق المصرية بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، إلي أن رأسمال الشركة 25 مليون جنيه علي أن يتم زيادته لاحقًا، منوها إلي أنه سيتم نقل محفظة التمويل متناهي الصغر بالبنك البالغ قيمتها نحو 130 مليون جنيه لمحفظة الشركة، بجانب وجود نحو 26 وحدة لـ "متناهي الصغر" بالمصرف.

ولفت إلي قيام مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر بتأسيس شركة تصكيك برأسمال 10 مليون جنيه، منوها إلي امتلاك المصرف حصة بنحو 20% من شركة أورينت تكافل للتأمين.

وكشفت النتائج المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2022 ارتفاع صافي أرباح مصرف "أبوظبي الإسلامي - مصر" بنحو 51% أو 739 مليون جنيه مقارنةً بعام 2021 لتبلغ 2.190 مليار جنيه. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك