البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انطلاق اجتماعات اللجنة التنفيذية للشراكة الصناعية التكاملية بالعاصمة الأردنية عمان

اجتماعات اللجنة التنفيذية
اجتماعات اللجنة التنفيذية للشراكة الصناعية التكاملية

انطلقت اليوم السبت، اجتماعات اللجنة التنفيذية للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن والبحرين والمنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة رؤساء وأعضاء اللجنة من الدول الأربع.

ويترأس اللجنة عن الجانب المصري المهندس محمد عبدالكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى جانب رؤساء وممثلي شركات القطاع الخاص من الدول الأربع، لبحث المشروعات المطروحة في اطار الشراكة والتي تشمل قطاعات السيارات والأغذية والأدوية والمنسوجات والمعادن والأسمدة تمهيدًا لعرضها واعتمادها خلال فعاليات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية المقرر انعقادها غدًا الأحد بعمان برئاسة وزراء الصناعة بالدول الأربع.

يذكر أن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة قد انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر مايو من عام 2022، بمشاركة مصر والإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، فيما انضمت مملكة البحرين خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للشراكة التي انعقدت في القاهرة خلال شهر يوليو من العام الماضي.

وتهدف الشراكة إلى تحقيق 5 أهداف استراتيجية، هي تطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي، وتحقيق سلاسل توريد آمنة ومرنة، وتحفيز النمو القائم على الاستدامة، ودعم نمو وتكامل سلاسل القيمة، وتعزيز قطاعات التصنيع ذات القيمة المضافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك