البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة: تمكين المرأة على رأس الأولويات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة خلال المؤتمر

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن الدولة المصرية تولي تمكين المرأة اهتمامًا كبيرًا وهو ما يظهر جليًا في جهود وقرارات الحكومة المصرية لخلق البيئة المواتية امام رائدات الاعمال لتعزيز مشاركتهن في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وأشار خلال كلمته في مؤتمر بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، إلى أن الدراسات أظهرت أن تمكين المرأة اقتصاديًا له آثار إيجابية كبيرة على الاقتصاد الكلي، حيث إن المرأة القادرة على المشاركة في ميدان العمل تساهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز النمو الاقتصادي.

ونوه «سمير»، إلى أهمية تضافر الجهود مع الشركاء في القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، من أجل بناء مستقبل أكثر ازدهارًا واستدامة للأعمال في مصر، لافتًا إلى أن النسخة الحالية من المؤتمر تقام تحت عنوان "النساء من أجل النجاح - تنويع التجارة من أجل الاستدامة" وهو ما يعكس الدور الهام الذي تقوم به المرأة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تدرك أهمية تنويع التجارة من أجل تحقيق الاستدامة، مشيرًا الى أن الحكومة تعمل على إرساء بيئة أعمال تقدر المساهمات المهمة لرائدات الأعمال وذلك في قطاعات تشمل الزراعة والتصنيع والخدمات.

ولفت إلى أن جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر يمثل أحد أهم أولويات الوزراة، والتي تعمل على إقامة بيئة ملائمة للأعمال ومواتية للاستثمار الأجنبي، ويشمل ذلك مجموعة من التدابير منها تبسيط الإجراءات، والحد من البيروقراطية، ووضع مناخ استثماري مستقر تستفيد منه رائدات الأعمال.

وأضاف أن الحكومة أطلقت عدة مبادرات لضمان استفادة المرأة في قطاع الأعمال من هذه الاستثمارات من خلال دعم رائدات الأعمال، وذلك بهدف مساعدتهن على النفاذ إلى الأسواق والحصول على التمويل وشبكات الأعمال، وهو ما يسهم في تعزيز مشاركتهن في كافة القطاعات الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك