البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الإنتاج الحربي يتوجه للإمارات للمشاركة في معرض الدفاع الدولي «IDEX 2023»

المهندس محمد صلاح
المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي

يتوجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأحد الموافق 19 فبراير 2023، إلـى الإمارات العربية المتحدة لحضـور فعاليات معرض الدفاع الدولي "IDEX 2023" والمقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وأوضح الوزير "محمد صلاح" أن معرض "IDEX" يعد منصة عالمية تجمع مجموعة كبيرة من القادة وصناع القرار وكبار المسؤولين الخبراء في قطاع الصناعات الدفاعية من مختلف دول العالم، لمناقشة سبل تطوير تقنيات تساعد على مواجهة التحديات المتغيرة التي يشهدها العالم وتطوير استراتيجيات أمنية ودفاعية تسهم في تحقيق وإرساء السلام العالمي.

أضاف أن مشاركته بالمعرض تأتي في ضوء دعوة وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد أحمد البواردي الفلاسي، وكذا في إطار علاقات التعاون المثمرة بين الجانبين المصري والإماراتي في مختلف المجالات، وعلاقات التعاون المتميزة بين وزارة الإنتاج الحربى ووزارة الدفاع الإماراتية فى مجال التصنيع العسكري.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة تشارك فى الجناح المصرى بالمعرض من خلال عرض نماذج من منتجاتها من الأسلحة والذخائر والمعدات الدفاعية والتى تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي، لافتًا إلى أن هذه المشاركة هي الرابعة على التوالى لوزارة الإنتاج الحربي بمعرض الدفاع الدولي "IDEX" حيث شاركت في نسخ أعوام "2017، 2019، 2021".

يذكر أن معرض "IDEX" يتم تنظيمه بدولة الإمارات العربية المتحدة كل عامين، وهذه الدورة من المعرض "IDEX 2023" هي الدورة السادسة عشر ومن المخطط أن تكون هذه النسخة هي الأكبر منذ إنطلاق المعرض.

ومن المقرر الكشف عن مجموعة واسعة من أبرز التقنيات الحديثة والمعدات التي طورتها القطاعات الدفاعية في جميع أنحاء العالم، وتنظم المعرض شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، ومن المتوقع مشاركة عدد "1300" عارض تقريبًا من "67" دولة وبحضور "130" ألف زائر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك