البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» توقع مذكرة تفاهم مع «شيفرون» الأمريكية بشأن إدارة انبعاثات الميثان

شيفرون توقع مذكرة
شيفرون توقع مذكرة تفاهم مع مصر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون الأمريكية، للتعاون بشأن إدارة انبعاثات الميثان.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن إزالة الكربون يعد عنصرًا أساسيًا في استراتيجية الوزارة وفقًا لتأثيره القوي على الاحتباس الحراري، وإن خفض انبعاثات الميثان يعد أحد المكاسب السريعة لدعم المناخ إيجابيًا.

وذكر الوزير أنه تم وضع أولوية لخفض انبعاثات الميثان من قطاع البترول والغاز المصري، وفقًا لرؤية مصر وانضمامها لتعهد الميثان العالمي.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن الوزارة تبني على النجاحات التي تحققت خلال يوم إزالة الكربون أثناء قمة المناخ Cop27، وستواصل تعاونها مع شركائها الاستراتيجيين مثل شيفرون لزيادة الدعم ودعم القدرات بهدف خفض الانبعاثات الضارة لخفض البصمة الكربونية لمواردنا الهيدروكربونية.

وقال كلاي نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية لشئون البحث والاستكشاف العالمي، إن "شيفرون تؤمن بأن إزالة الكربون من صناعتنا يعد خطوة هامة لمواجهة التغير المناخي ولذلك فإن التعاون والتكامل هام وأمر حتمي.

أضاف: نحن نعمل منذ العام الماضي مع وزارة البترول والثروة المعدنية على اتفاقية تتعلق بتطوير ودعم أفضل الممارسات الخاصة بخفض الميثان".

وتابع: "ندرك أهمية البرامج التي تدعم العاملين بقطاع البترول للتوسع في مهاراتهم والمعرفة والتقدم في إدارة انبعاثات الميثان وبالتالي دعم استراتيجية قطاع الطاقة المصري في إزالة الكربون".

وذكر نيف أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تدعم خارطة الطريق بشأن خفض انبعاثات الميثان التي تم إطلاقها خلال يوم إزالة الكربون بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ الذي استضافته مصر نوفمبر الماضي مما يتماشى مع انضمام مصر لمبادرة "التعهد العالمي للميثان".

واشتملت مذكرة التفاهم على دراسة جولات وورش العمل التي يقوم بها العاملون بوزارة البترول والثروة المعدنية والتسهيلات التابعة لشركة شيفرون بالولايات المتحدة ودول أخرى، وذلك من أجل بناء الخبرات اللازمة بتكنولوجيا التي تساهم في خفض انبعاثات الميثان، بالإضافة إلى الإجراءات التي تساهم في التطوير الفعال لمشروعات خفض انبعاثات الكربون.

وتطمح شركة شيفرون أن تصبح الرائدة عالميًا في مجال خفض انبعاثات الميثان، وتسعى إلى اتخاذ خطوات جادة للوصول إلى هذا الهدف، حيث استطاعت خفض الانبعاثات بنسبة 50% منذ عام 2016، وفقا لبيان البترول.

ويمتد تاريخ تعاون شركة شيفرون مع مصر إلى عام 1937، وامتد حاليا إلى كافة مجالات صناعة البترول والغاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك