البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«معلومات الوزراء»: شركة «حالا» تنضم إلى نادي «يونيكورن» بقيمة مليار دولار

شركة «إم إن تي حالا»
شركة «إم إن تي حالا» - أرشيفية

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عن نجاح شركة "حالا" المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وتقديم خدمات الإقراض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والمدفوعات، والتمويل الاستهلاكي، والتجارة الإلكترونية، أن تصبح أول شركة يونيكورن في القارة الإفريقية منذ عامين.

وأوضح المركز في بيان، أنه سبقتها شركة نيجيرية في تحقيق إنجاز مشابه في نوفمبر 2021، لتصبح الشركة المصرية أحدث شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنضم إلى نادي "يونيكورن" بقيمة مليار دولار.

يشار إلي أن مصطلح "شركات اليونيكورن" يُطلق على الشركات الناشئة التي تُقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، كما يستخدم هذا المصطلح للتأكيد على ندرة مثل هذه الشركات أيضًا.

وقالت شركة «إم إن تي حالا» للقروض متناهية الصغر وخدمات الدفع في بيان مطلع شهر فبراير الجاري، إنها جمعت تمويلا قدره 400 مليون دولار لترتفع قيمتها إلى أكثر من مليار دولار.

وأضافت أن الاستثمارات تشمل حصة لا تقل عن 20% من «إم إن تي حالا» تزيد قيمتها عن 200 مليون دولار استحوذت عليها شركة شيميرا بأبوظبي، كما حصلت الشركة على تمويل بقيمة 140 مليون دولار من خلال توريق جزء من قروضها.

وحصلت الشركة على 60 مليون دولار أخرى من رأس المال الأولي من مستثمرين دوليين، كما أن من بين هؤلاء المستثمرين مؤسسة التمويل الدولية، بحسب بيانات على موقع المؤسسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك