البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد فى المحافظات المعرضة لسقوط أمطار

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارات المرور والحماية المدنية.

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية ميدانية فى الشوارع على مدار الساعة، لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع.

أضاف أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، وتقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء لتذليل أى معوقات.

وأشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، إلى تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، وتعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ لتقلبات جوية وأمطار.

وتعرضت محافظة مطروح لسقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مراكز العلمين ومرسى مطروح والضبعة وبراني والسلوم، كما سقطت أمطار متوسطة على معظم مدن محافظتى البحيرة وكفر الشيخ، وعلى أحياء الجمرك والمنتزه أول وثان وحى شرق وحى وسط بمحافظة الإسكندرية، مصحوبة بنشاط رياح شديدة، ويتم التعامل مع تجمعات المياه بالتنسيق بين سيارات الوحدات المحلية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم غلق ميناء الصيد بالبرلس بكفر الشيخ لارتفاع الموج، كما أشار التقرير الى استقرار الحالة العامة فى باقى المحافظات، مع وجود سحب ورياح، ولم يتم رصد أى معوقات بالطرق والمرافق العامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك