البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

منتدي «لكي» المصرف المتحد يزور المكتبة الألمانية العائمة «لجوس هوب» بميناء بورسعيد

 المصرف المتحد يزور
المصرف المتحد يزور المكتبة الألمانية العائمة «لجوس هوب»

نظم منتدي "لكي" المصرف المتحد، يوم السبت الماضي، زيارة للمكتبة الألمانية العائمة الأكبر في العالم "لجوس هوب" Logos Hope والتي رست بميناء بورسعيد علي مدار 19 يوم في الفترة من 4 -23 يناير 2023 الحالي، بعد سلسلة من الجولات في 140 ميناء بـ80 دولة شملت عدد من الدول العربية منهم لبنان وليبيا.

وتتميز المكتبة العائمة بوجود نحو نصف مليون كتاب على متن السفينة وتتسع المكتبة العائمة لخمسة آلاف كتاب، تتنوع ما بين الأدب والعلوم والرياضيات، ويوجد بها جزء خاص عن أدب الطفل حيث تضم المكتبة مجموعة من القصص العالمية وكيفية تطوير الذات وفنون الطهي، فضلا عن العروض الفنية المختلفة من مختلف ثقافات الدولة، يعمل علي متن السفينة نحو 330 شخص من 70 دولة جزء منهم متطوع ويقومون بنشر قيم التطوع ومساعدة الغير بين الزوار من خلال حلقات نقاشية يتحدثون فيها عن تجاربهم في للتطوع ودعم البشري والنفسي أثناء جولات السفينة "لجوس هوب" Logos Hope

وتم إنشاء السفينة لجوس هوب Logos Hope في عام 1973 وكانت تعمل في شحن البضائع من ميناء ريندسبورج بألمانيا، ثم بيعت في 1983 لشركة عبارات في جزر فاروا الدنماركية وكانت مهمتها نقل المسافين والبضائع صيفا الي ايسلندا والنرويج، بعدها اشترتها شركة جود بووكس فورال Good Books For All وهي شركة ألمانية خيرية تمتلك عدد من المكتبات العائمة التي تجول العالم.

عقب زيارة وفد منتدي "لكي" المصرف المتحد للمكتبة العائمة "لوجوس هوب" Logos Hope، نظمت علي هامش الزيارة ندوة حول القواعد العامة للصحة النفسية المستقرة للمراة القاها الدكتور كريم راغب – اخصائي الطب النفسي.

تضمنت الندوة أهم 4 مهارات حياتية لمواجهه الضغط النفسي للمرأة وهم: 
1- اليقظة: التدريب علي اكتساب عدد من المهارات الاساسية التي تعتمد علي الملاحظة الجيدة الواعيد للأمور المحيطة سواء في دائرة العمل او العلاقات الانسانية وعدم اصدار الأحكام من منظور شخصي.

2- تقنين المشاعر المؤلمة والمحزنة.

3- الحرص علي التواجد داخل محيط من العلاقات الايجابية الناجحة.

4- تحجيم العنف والتفكير السلبي للامور.

كما استعرض الدكتور كريم راغب عدد من النصائح الهامة للمرأة منها، اخذ قسط مناسب من النوم والراحة – تناول الغذاء الصحي – ممارسة الرياضة بشكل منتظم – التواصل الجيد – الدراسة الذكية.

وقال أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد، إن المصريين شعب لديه حضارة عريقة يحترم ثقافات الشعوب المختلفة وأكبر دليل هو عدد الزوار المكتبة "لجوس هوب" Logos Hope الذي بلغ 18 الف شخص بعد 3 ايام فقط من رسو السفينة بميناء بورسعيد.

وأعرب القاضي أن زيارة السفينة لوجوس هوب لمصر لم تكن الأولي، فقد سبق وان زارت مصر في عام 2010 وهذا دليل علي اهمية مصر علي الخريطة السياحية والثقافية للعالم.

واوضح أن وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دور كبير في الترويج لزيارة لجوس هوب لميناء بورسعيد هذا العام، حيث عملت مختلف المواقع على نقل صورة واقعية حيه بالصوت والصورة عن المكتبة العائمة، فضلا عن نشر الانطباعات الشخصية للزوار بمنتهي الشفاقية، الامر الذي أوجد حراك ثقافي ورغبة لدي جموع المتابعين من زيارة السفينة والتعرف علي التراث الانساني والأدبي والثقافي من خلال مجموعة الكتب والعروض الثقافية.

أضاف أن منتدي "لكي" المصرف المتحد وضع منذ انشاءه رسالة هامة تهدف الي تأهيل المرأة وتمكينها ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا ومهنيا، وذلك من واقع إيمان عميق بأهمية الأدوار المحورية المختلفة الذي تلعبها المرأة المصرية كشريكة في التنمية المجتمعية سواء على صعيد العمل المهني أو على صعيد الأسرة والعلاقات الإنسانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك