البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

منتدى دافوس يدعو قادة العالم لتبني مستقبل اقتصادي مفتوح لتحقيق النمو الشامل

المنتدى الاقتصادي
المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة "دافوس"

 دعا المشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة "دافوس" السويسرية، قادة العالم إلى تبني مستقبل اقتصادي عالمي ومفتوح من أجل تحقيق النمو الشامل.

جاء ذلك خلال في جلسة انعقدت صباح اليوم الأربعاء، خلال فعاليات المنتدى، وبُثت عبر الموقع الرسمي له قبل قليل، حيث أكد المُشاركون فيها أن الشبكات العالمية والمفتوحة والقابلة للتشغيل المتبادل تعمل على دعم العالم، غير أن بعض السياسات الحمائية تهدد بعكس التقدم المُحرز في هذا الصدد، ويمكن أن يؤدي الحفاظ على الوصول المالي المفتوح إلى نمو 3.7 تريليون دولار للبلدان النامية من الآن وحتى عام 2025.

وقال المشاركون إن عالم اليوم يمكّن الفرد من ركوب طائرة والسفر من قارة إلى أخرى، ويمكن التقاط الهاتف الخلوي في دافوس والاتصال بشخص ما في بوينس آيرس أو تورنتو أو سنغافورة، كما لو كانوا في الشارع المقابل، ويمكنك استخدام بطاقة دفع صادرة عن المملكة المتحدة لشراء القهوة أو الغداء في سيدني والتأكد من أن بياناتك محمية"، موضحين أن الشبكات العالمية والمفتوحة والقابلة للتشغيل البيني حققت كل ذلك بأقل قدر من الاحتكاك المباشر بنحو يمكن أن يتحقق معه نمو شامل بقيمة تريليونات الدولارات للبلدان.

وأضافوا: أن التحول الرقمي للاقتصاد يعد قوة دافعة للنهوض بالاقتصادات وإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى القدرات التي كانت تقتصر في السابق على أكبر الشركات والمؤسسات، ومن الناحية النظرية لا توجد شركة اليوم أصغر من أن تشارك في التجارة عبر الحدود، ولكن لسوء الحظ لا يستطيع الجميع ذلك.

وإلى جانب وسائل الراحة الحديثة التي نواجهها كمستهلكين في حياتنا اليومية، تعتمد كل صناعة من وراء الكواليس، بداية من الزراعة حتى تصنيع المعدات الهائلة، على أدوات رقمية مفتوحة بالمثل ليس فقط للعمل، ولكن للنمو في الحجم والقيمة والكفاءة..

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك