البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

مي فريد: «المالية» تحاول فهم احتياجات السوق وزيادة الإنفاق بالقطاع الصحي

الدكتورة مي فريد
الدكتورة مي فريد معاون وزير المالية

أجابت الدكتورة مي فريد، معاون وزير المالية، عن الدور الذي تقوم به وزارة المالية لإنجاح واستكمال المنظومة وصعوبات تطبيق بعض التطلعات.

وأوضحت الدكتورة مي فريد خلال كلمتها في مؤتمر "الرعاية الصحية.. قطاع يزخم بالفرص"، أن وزارة المالية لها دور محدد بالقانون وهو تحمل اشتراكات غير القادرين وكذلك توفير الموارد المستقلة عن الخزانة للمساهمة فى استدامة المنظومة عبر طرح مجموعة من الرسوم المخصصة للإنفاق على منظومة التأمين الصحي الشامل.

أضافت أن الوزارة تحاول فهم احتياجات السوق وزيادة الكفاءة الخاصة بالإنفاق فى القطاع الصحي بشكل عام وليس منظومة التأمين الصحي فقط.

وأكدت أن منظومة التأمين الصحي الشامل تقوم بالتعاون مع القطاع الخاص ولن تنجح في تحقيق أهدافها إلا بمشاركة القطاع الخاص.

◄ سمير: القطاع الصحي يتطلب استثمارات تكنولوجية عالية دائمًا

من جانبه قال خالد سمير، عضو مجلس إدارة شركة إيلفيت كابيتال، إن العنصر الرئيسي لنجاح المنظومة هو إدارة الأصول، مشيرا أن القطاع الصحي يتطلب استثمارات تكنولوجية عالية طوال الوقت.

أضاف: "لدينا فى مصر فرصة للتفوق على الكثير من المنافسين فى المنطقة العربية، عبر تعزيز التعاون بين الدولة والقطاع الخاص مثل التعاون الذي تم بين الصندوق السيادي والقطاع الخاص فيما يخص معهد ناصر، بما يؤكد سهولة الوصول لنماذج بسيطة للتعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير القطاع الصحي".

واعترض كريم هلال، مدير الجلسة على طرح أن هناك سهولة بنماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص، فيما أوضح خالد سمير، عضو مجلس إدارة شركة ايلفيت، أن هناك بعض المشاكل التشريعية بالفعل ولكن الأمر يبدأ من إصلاح الوضع الداخلي لجذب المستثمر الأجنبي عبر خلق نماذج تعاون جيدة وناجحة أولًا، مطالبًا بضرورة توطين الخدمات الطبية فى مناطق مختلفة ولتوطين الخدمات نحتاج إلى فكر مختلف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك